الخميس، 16 مايو 2024 10:08 م

طارق الخولى معلقا على إعدام متهمى مذبحة كرداسة: "دلوقتى بس ننصب الصوان وناخد العزا"

طارق الخولى معلقا على إعدام متهمى مذبحة كرداسة: "دلوقتى بس ننصب الصوان وناخد العزا" النائب طارق الخولى
الأحد، 02 يوليو 2017 05:02 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

علق النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على الحكم الصادر اليوم، الأحد، بشأن إعدام 20 متهما فى قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، قائلا: الآن نأخذ عزاء شهدائنا.

وأوضح الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحكم يمثل القصاص العادل، مشيرا إلى أن مذبحة كرداسة واقعة شنعاء هزت المجتمع المصرى بأسره، وذلك لهول المشاهد التى تناقلتها وسائل الإعلام حينذاك، ولهذا كان من المفترض أن تكون هناك عقوبة رادعة لهؤلاء المجرمين الذين قتلوا من يحرسون الوطن ويحمونهم وأن الشارع المصرى كان فى حالة من الغليان وعدم الرضا بسبب استمرار هؤلاء الإرهابيين على قيد الحياة.

وطالب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، بتحقيق العدالة الناجزة فى شتى القضايا التى تخص الإرهاب وقتل جنودنا، موضحا بان البرلمان اصدر تشريعات تساعد فى تدعيم العدالة الناجزة وقدرتها على تعديل الأحكام التى تمثل ألم للمصريين.

وكانت الدائرة 11 إرهاب بمحكمه جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، قضت اليوم، الأحد، بالإعدام شنقا لـ 20 متهما من ضمن  156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة".

 

 

 


الأكثر قراءة



print