الأحد، 05 مايو 2024 06:13 م

اليوم.. "قيم البرلمان" تبدأ التحقيق فى تجاوزات "الطنطاوى" تحت القبة

اليوم.. "قيم البرلمان" تبدأ التحقيق فى تجاوزات "الطنطاوى" تحت القبة النائب احمد الطنطاوى
الأحد، 02 يوليو 2017 10:24 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب إيهاب الطماوى، المتحدث الرسمى باسم لجنة القيم بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد أول اجتماع ظهر اليوم الأحد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، للتحقيق فى تجاوزات النائب أحمد الطنطاوى، لافتا إلى أنه تم إخطار النائب بموعد التحقيق، وسيتم الاستماع له بشأن ما جاء فى ملف إحالته من مكتب مجلس، والاستماع لأقواله برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

 

يذكر أن ذلك يأتى فى ضوء قرار مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال بإحالته للتحقيق فى شأن تجاوزات وعدد من الاتهامات المنسوبة إليه، وكان قد أصدر مكتب المجلس، بيانا له فى 19 يونيو الماضى، قال فيه إنه انتهى فى ضوء عدم امتثال النائب أحمد طنطاوى بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والأسطوانات المدمجة المرفقة بها.

 

وأرفق مكتب المجلس مذكرة واردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية يوم الثلاثاء 13/6/2017.

 

ويواجه النائب تهم الإخلال بنظام الجلسة ومخالفة التقاليد البرلمانية ونصوص اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وسيتم استعراض ما جاء بالملف الذى أحاله مكتب المجلس إلى لجنة القيم.

 

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد كلف اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بإعداد تقرير عن شغب النائب أحمد الطنطاوى عقب انفعاله وإلقائه الميكروفون داخل قاعة التشريعية، اعتراضا على حديث رئيس الجمعية الجغرافية، وطالب عبد العال خلال الجلسة الرابعة لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية إحالة الطنطاوى إلى لجنة القيم للتحقيق معه فى الواقعة.


الأكثر قراءة



print