الإثنين، 29 أبريل 2024 06:17 م

مصادر:"قيم البرلمان" تعقد أول اجتماع للتحقيق مع أحمد الطنطاوى الأحد

مصادر:"قيم البرلمان" تعقد أول اجتماع للتحقيق مع أحمد الطنطاوى الأحد أحمد الطنطاوى
الأربعاء، 28 يونيو 2017 11:24 م
كتب محمد مجدى السيسى

كشفت مصادر بلجنة القيم عن عقد أول اجتماع للتحقيق مع النائب أحمد الطنطاوى عضو تكتل "25-30" ظهر الأحد المقبل، فى ضوء قرار مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال بإحالته للتحقيق في شأن تجاوزات وعدد من الاتهامات المنسوبة إليه.

 

 وكان قد أصدر مكتب المجلس بيان له 19 يونيه الماضى، قال فيه إنه إنتهى فى ضوء عدم امتثال النائب أحمد طنطاوى بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والأسطوانات المدمجة المرفقة بها.

 

كما أرفق مكتب المجلس مذكرة واردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية يوم الثلاثاء 13/6/2017".

 

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد كلف اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة إعداد تقرير عن شغب النائب أحمد الطنطاوى عقب انفعاله وإلقائه الميكروفون داخل قاعة التشريعية اعتراضا علي حديث رئيس الجمعية الجغرافية ،وطالب عبد العال خلال الجلسة الرابعة لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية إحالة الطنطاوى الي لجنة القيم للتحقيق معه في الواقعة .

 

كما قد نشبت خلافات داخل اللجنة مع السيد الحسيني رئيس الجمعية الجغرافية المصرية وبين النائب أحمد الطنطاوى، تجاوز خلال الأخير على الأول.

 

 

 


الأكثر قراءة



print