الإثنين، 29 أبريل 2024 07:14 ص

عقب تهديد البرلمان..

انسحاب النواب المشاركين فى مؤتمر المعارضة الإيرانية: "بنعتذر.. عرفنا خطورة الموضوع هنا"

انسحاب النواب المشاركين فى مؤتمر المعارضة الإيرانية: "بنعتذر.. عرفنا خطورة الموضوع هنا" نعمان أحمد فتحى
السبت، 01 يوليو 2017 12:49 م
كتب محمد مجدى السيسى

أعلن النائب نعمان أحمد فتحى البدارى، أحد المسافرين لفرنسا للمشاركة فى المؤتمر الذى تنظمه المعارضة الإيرانية بعنوان "إلى أين تذهب إيران"، انسحابه وجميع النواب المصريين المشاركين فى المؤتمر، وأنهم لم يحضروا أى جلسة من جلساته، مؤكداً أنهم الآن فى مطار شار ديجول بباريس، وفى طريقهم للعودة إلى القاهرة، بعدما كان مقرراً أن يعودوا الثلاثاء المقبل.

 

وأضاف "فتحى" فى تصريح خاص لـ "برلمانى" من فرنسا رداً على سؤاله بكونهم لم يخطروا الأمانة العامة للبرلمان قبل السفر وهو ما يعد مخالفة صريحة للائحة البرلمان، بأنهم لم يكن يعلموا خطورة الأمر، وتابع: "نعتذر عن عدم إخطار البرلمان، لم نقصد ذلك، ومكناش نعرف إن الموضوع بالخطورة أو بالحساسية دى غير لما سافرنا".

 

جاء ذلك بعدما أعلن المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب فى بيان رسمى، أنه ورد لعدد من السادة النواب دعوات شخصية غير رسمية للسفر إلى فرنسا لحضور المؤتمر السنوى العام للمقاومة الإيرانية، حيث انتهى مكتب المجلس إلى عدم الموافقة على حضور ذلك المؤتمر أو الإذن بالسفر للسادة النواب والمجلس ينفى وجود أى تمثيل برلمانى رسمى له بهذا المؤتمر.

 

جدير بالذكر أن النواب المسافرين هم النائب جمال عباس، والنائب البدرى ضيف، والنائب مرتضى العربى، والنائب داود سليمان والنائب نعمان أحمد فتحى البدارى.


print