الجمعة، 29 مارس 2024 12:21 م

عضو "صناعة البرلمان": أزمة نقص الدولار كشفت قوة المنتجات المصرية بعد تقليل الاستيراد

عضو "صناعة البرلمان": أزمة نقص الدولار كشفت قوة المنتجات المصرية بعد تقليل الاستيراد عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
الإثنين، 19 يونيو 2017 04:08 ص
كتب مصطفى النجار

قال عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن فترة تقليل الاستيراد بسبب أزمة توفير الدولار اللازم للاستيراد وما نتج عن ذلك من تداعيات سلبية عديدة أدى لاكتشاف أن المنتجات المصرية التى طالما أهملها الجميع أفضل في الصناعة من المستوردة وكسر عقدة الخواجة التى تربط الأسواق حركة الأسواق منذ سنوات طويلة.

وأوضح المحلاوى في تصريح خاص، أن الأزمة الدولارية أتاحت الفرصة لعرض المنتجات المحلية بشكل أفضل وبأسعار تنافسية ما جعلها سلعًا أكثر مبيعًا بالمقارنة بمثيلاتها المستوردة رغم أن العلامات التجارية المصرية أقل جذبًا لشرائح كبيرة من المصريين إلا أنها مؤخرًا أصبحت تحتل مساحات واسعة من اهتمامات الأسر.

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن مبيعات قطاع الملابس الجاهزة المحلى بدأ في الانتعاش كذلك الصناعات الغذائية الزراعية، كما أن التوسع في الإنتاج المحلى في الألبان والجبن والأثاث وكذلك بعض الصناعات المعدنية.

وأضاف أن ما تعاني منه الصناعة المحلية في السنوات الـ30 الأخيرة  كفيلة على أن تقضي على دول لكن الصناعة المحلية وبأيادى العمال الوطنيين استطاعت أن تصمد وأن تحمل الاقتصاد الوطني وتسد احتياجات المواطنين في أوقات المحن والرخاء.


print