الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

ما الذى يعطل زيارة لجنة الصناعة بالبرلمان لمنجم السكرى للذهب حتى الآن؟

ما الذى يعطل زيارة لجنة الصناعة بالبرلمان لمنجم السكرى للذهب حتى الآن؟ لجنة الصناعة بالبرلمان
الإثنين، 12 يونيو 2017 08:08 ص
كتبت ريهام عبد الله

تبدى لجنة الصناعة بالبرلمان، اهتماماً بالغاً بملف الثروة المعدنية وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل، إذ تستنكر اللجنة بصورة دائمة المساهمة الضعيفة لقطاع الثروة المعدنية في الناتج المحلى، إذ أكدت اللجنة أن الثورة المعدنية تساهم فقط بحوالى 0.5% فقط من إجمالى الناتج القومى، وهو الرقم الذى يعتبر ضعيف جداً فى ظل تنوع ثروات مصر المعدنية.

 

نواب اللجنة شددوا على اهتمامهم الشديد بتنظيم زيارة ميدانية لمنجم السكرى للذهب، للوقوف على حقيقة الوضع في المنجم، وكم الذهب المستخرج، ومتابعة عملية استخلاصه ، إلا أنه دائماً يوجد ما يعوق إتمام هذه الزيارة.

 

فعلى الرغم من موافقة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على قيام النواب بزيارة ميدانية لمنجم السكرى، وكان مقرر القيام بها 8 مارس الماضى، إلا أنه تم تأجيلها بسبب عدم توافق رحلات الطيران مع موعد زيارة اللجنة للمنجم بحسب ما دفع به نواب لجنة الضناعة وقتها.

 

وتم تأجيل الزيارة للأسبوع الثانى مارس إلا انه لم تقم بها لجنة الصناعة إطلاقاً، ومر شهور ولم تزور اللجنة منجم السكرى، وهو ما دعا برلمانى لسؤال اعضاء اللجنة عن مصير الزيارة، إذ أكد النائب طارق متولى على أهمية زيارة منجم السكرى وتمسك لجنة الصناعة بالزيارة  وأن النواب سيقومون بالزيارة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

تأجيل الزيارة أكثر من مرة دعا للتساؤل عن ما هية الأمر والسبب في تأجيل الزيارة أكثر من مرة حتى الآن؟

 


print