السبت، 11 مايو 2024 12:33 ص

سعد الجمال: قرار مقاطعة قطر سيؤثر سلبا على اقتصاد "دويلة تميم"

سعد الجمال: قرار مقاطعة قطر سيؤثر سلبا على اقتصاد "دويلة تميم" اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب
الإثنين، 05 يونيو 2017 01:10 م
كتبت سمر سلامة

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إنه من العزيز على مصر قرار قطع العلاقة مع دولة عربية، ولكن للأسف فاض بينا الكيل من دولة شقيقة تتواجد داخل نسيج الأمة وفي نفس الوقت تنحر في النسيج وتهدم ولا تبنى.

 

وأكد "الجمال " في تصريح لـ "برلمانى"، أن قطر تشارك في دعم الارهاب والتنظيمات الإرهابية في كافة الأنحاء من أجل شق الصف العربي ، قائلا:" دولة ربنا من عليها بمال كثير بدلا من أن  تديره لتحسين أوضاعها تحاول كسب مواقف من خلال تخريب الأمة العربية وإضعافها ، في محاولة لتعظيم دورها رغم أنها دولة لها حدودها البشرية والجغرافية تحكمها ".

 

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان أن قطر تعتمد على وجود قاعدة أمريكية فتقوم بالعبث في الأمن القومى العربي وإحداث إضرار بالغ به  ، لم يسبق لدولة عربية أن توقع هذا الإضرار، ووصل بها الأمر إلى رفض  تسليم المجرمين المطلوبين وتأويهم "، مؤكدا أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى الأخير في قمة الرياض كشف الستار عندعم بعض الدول للإرهاب وإيواءه.

 

وتابع  الجمال: "عدد من الدول العربية تعانى من الإرهاب الناتج من الدعم والتلسيح القطرى ، بالإضافة إلى وجود موقف عربي تجاه ما يحدث تدخلات من إيران وأجندات مذهبية للنيل من استقرار البحرين وهى راضية عن مثل هذه الممارسات التى تعادى وحدة الشعوب، وتعلن أن علاقاتها الحميمية بإيران تدفع فيه إيران بصواريخها للانقلابيين نحو أرض الحرمين.. وهو ما فجر غضب عربي واضح من دول عربية لا تستطيع الانتظار أكثر من هذا ، كما أن ليبيا تصرخ من التدخلات لشق وتمزيق الصف الليبي ، الأمر الذي يشير إلى فجر سياسي وعدم اكتراث بما يضير الأمة".

 

وطالب النائبن بالتفرقة بين الشعوب العربية الباقية والأنظمة الحاكمة الزائلة ، قائلا:" الشعوب العربية يربطها الانتماء إلى هذا الوطن"، لافتا إلى أن هذا القرار سيؤثر سلبا على الاقتصاد القطرى.

 

 


print