الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:33 ص

سعد الجمال: خطاب السيسي فى قمة الرياض كشف دور قطر.. والدوحة فى حالة "فجر سياسى"

سعد الجمال: خطاب السيسي فى قمة الرياض كشف دور قطر.. والدوحة فى حالة "فجر سياسى" اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية
الإثنين، 05 يونيو 2017 10:58 ص
كتب إبراهيم سالم

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، وعضو البرلمان العربى، إنه لم يتبقى من الدول الخليجية التى لم تتخذ نفس التوقف الذى بادرت به أربع دول عربية وتبعتها ليبيا واليمن سوى الكويت وعمان، لافتا إلى أن الدول العربية كانت تبقى على شعرة معاوية فى وحدة الأمة العربية وعدم شق الصف العربى، قائلا "وحدة دول الخليج من وحدتنا وأمننا يرتبط إرتباطا وثيقا بأمنه".

 

وأضاف "الجمال" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن قطر وصل بها  الأمر إلى الفجر السياسى والإعلان السافر عن تأييد وإحتضان الفكر الإرهابى، إلى جانب إعلانها تأييد إيران مع ضرب الصف العربى ومحاولة شقة وتصدير أجندات دينية متطرفة، قائلا "للأسف لم تقدر قطر أنها دولة عربية وشقيقة لكل هذه الدول، ومصر كان لها كبير الأثر على الأمة العربية".

 

وتابع "الجمال"، أن الأمة العربية واحدة وتلتف جميعها حول وحدة الصف العربى وهذا سبب رئيسى من بين الاسباب التى أدت إلى اتخاذ هذا الموقف منها، فهى أعنت صراحة دعمها لحماس الفلسطينية إلا أنها لا تأبه للقضية نفسها وعدم القيام بمصالحة حقيقية بين الفصائل الفلسطينية.

 

واستطرد "الجمال"، أن الرئيس السيسى كشف عن هذا الستار بوضوح فى خطابه الذى ألقاه بقمة الرياض مؤخر، قائلا "بل وأكثر من ذلك أن خطاب الرئيس الذى أوضح فيه هذا الدور أصبح وثيقة من وثائق مجلس الأمن لمكافحة الإرهاب، فالرهان دائما يكون على الشعوب، أما الأنظمة فإلى زوال".


print