الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:12 م

فرج عامر يطالب بمناقشة مشروع الهيئات الشبابية المكمل لقانون الرياضة

فرج عامر يطالب بمناقشة مشروع الهيئات الشبابية المكمل لقانون الرياضة النائب محمد فرج عامر
الجمعة، 02 يونيو 2017 10:40 م
كتب محمود العمرى

قال النائب محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة، إن اللجنة قد انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، وهو الآن فى حوزة البرلمان ليصل إلى محطته الأخيرة ألا وهى الإحالة إلى الجلسة العامة لمناقشته.

 

وأضاف فرج عامر فى بيان له اليوم :" أن البرلمان إلى الآن لم يناقش قانون الهيئات الشبابية، على الرغم من انه تم الانتهاء منه منذ أكثر من شهرين، وأن هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، فبدونه لن يتم تفعيل قانون الرياضة ولن يتم تلمس مزايا".

 

وتابع :"هذا القانون أعطى اهتماما غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب في مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقا لتوجهات الرئيس السيسي".

 

وأكد عامر أنه تم إرجاع الامتيازات التي كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبح هناك تخفيضات في الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأقرت اللجنة أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية في تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرا على الوزارة كما كان في السابق.

وأشار إلى أن :" تم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.

وطالب عامر رئيس البرلمان بسرعة اقرار قانون الهيئات الشبابية كونه مكمل لقانون الرياضة وبدونه لن يكون لقانون الرياضة أثرا كبيرا على الشباب لاسيما وانه مكتمل وتمت الموافقة عليه بالاجماع من لجنة الشباب والرياضة واللجنة التشريعية أيضا.

 

 


الأكثر قراءة



print