الخميس، 02 مايو 2024 01:19 ص

رئيس جامعة القاهرة: إذا كان النواب لايتخطون الحد الأقصى لماذا لايرسلون بيانات راتبهم!

رئيس جامعة القاهرة: إذا كان النواب لايتخطون الحد الأقصى لماذا لايرسلون بيانات راتبهم! الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
الخميس، 01 يونيو 2017 06:36 م
كتب تامر إسماعيل

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن مجلس النواب لم يرسل له بيانات رواتب النواب الأعضاء بالجامعة والبرلمان منذ دخولهم المجلس، ما اضطره لمخاطبة النواب لإرسال تلك البيانات ليتمكن من صرف رواتبهم من الجامعة وفقا لقواعد الحد الأقصى للأجور.

وأضاف نصار فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأمانة العامة للمجلس أرسلت إليه خطابا سابقا تطالبه بالالتزام بالحد الأقصى للاجور فى صرف مرتبات النواب الأعضاء بهيئة تدريس الجامعة ولم تبلغنى الأمانة العامة بيانات رواتب هؤلاء النواب، متسائلا: "كيف سالتزم بالحد الأقصى وأنا لا أعرف كم يتقاضون من البرلمان!، وإذا كان النواب لايتخطون الحد الأقصى فلماذا لا يرسلون بيانات روابتهم!".

وتابع رئيس جامعة القاهرة أنه خاطب النواب مباشرة بصفتهم هم من يحصلون على تلك الرواتب، مؤكدا انه لو ثبت تقاضى احدهم ما يتخطى الحد الأقصى للاجور سيتم استعادة تلك الأموال منهم مع نهاية العام المالى، مشددا على أن خطاب ليس إلا إجراءا قانونيا ضروريا التزم به حتى لا يقع فى مخالفة، وإن لم يفصح المجلس عن مرتبات النواب سيكون هو المسئول قانونا عن المخالفات وليست الجامعة.

 

 


print