الأربعاء، 01 مايو 2024 06:53 م

النائبة هالة أبو على: راتبى من الجامعة والبرلمان بعيد عن الحد الأقصى وجابر نصار عارف

النائبة هالة أبو على: راتبى من الجامعة والبرلمان بعيد عن الحد الأقصى وجابر نصار عارف النائبة هالة سلطان أبو على
الخميس، 01 يونيو 2017 06:36 م
كتب تامر إسماعيل

أبدت النائبة هالة سلطان أبو على عضو مجلس النواب وعضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة تعجبها من إرسال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خطابا يطلب فيه معرفة إجمالى راتبهم من البرلمان خوفا من تخطى الحد الأقصى للاجور، مؤكدة ان راتبها من الجهتين أقل كثيرا من الحد الأقصى للأجور وأن رئيس الجامعة يعرف ذلك جيدا.

وأضافت النائبة فى تصريحات لـ"برلمانى" إنها سعيدة بسؤال رئيس الجامعة وحرصه على تطبيق القانون حتى يعرف المواطنين التزامنا به، ولايتخيلون أقاما فلكية عن رواتبنا، موضحة أن أقدم أستاذ بالجامعة لايتخطى راتبه 10 ألاف جنيه، وأن فئة أساتذة الجامعة مظلومون فى رواتبهم بالمقارنة بجهات أخرى.

وأوضحت أن المجلس خاطب رئيس الجامعة سابقا وألبغه بهذا الأمر، وسيبلغه ثانبة للتأكيد على الالتزام بالقانون، مشيرة إلى ان هذا الخطاب يكشف عن الخلل الموجود فى اجهزة الدولة حيث أن تلك الأمور الخاصة بالمرتبات والحد الأقصى للاجور يجب أن تكون مرصودة عن طريق وزارة المالية من خلال قاعدة بيانات، ولا تترك للخطابات وللرد وعدم الرد.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قد أصدر خطابات رسمية لأعضاء مجلس النواب من أساتذة جامعة القاهرة، يطالبهم فيها بموافاة الجامعة بإجمالى ما تقاضوه من مجلس النواب خلال الفترة الماضية؛ لإخضاعهم للحد الأقصى للأجور.

 

ونص الخطاب الرسمى، المرسل لـ4 أساتذة بالجامعة، الذى بدأ بتهنئتهم بمناسبة شهر رمضان الكريم، على أنه: "بالإشارة إلى خطاب الأمانة العامة لمجلس النواب إلى الجامعة، الذى يتضمن عدم زيادة ما يتقاضاه عضو مجلس النواب عن الحد الأقصى للأجور، وإعمالاً لمقتضاه حتى لا تقع الجامعة فى حمأة مخالفة القانون أو عدم التعاطى مع خطاب الأمانة العامة لمجلس النواب، فإننا نأمل موافاة الجامعة بإجمال ما تقاضيتموه من مجلس النواب فى الفترة السابقة".

 

 


الأكثر قراءة



print