الأحد، 05 مايو 2024 03:03 ص

ياسر عمر يكشف: زيادة مخصصات التعليم 10 مليار جنيه.. ودعم مستشفيات الجامعات بـ 3 مليار

ياسر عمر يكشف: زيادة مخصصات التعليم 10 مليار جنيه.. ودعم مستشفيات الجامعات بـ 3 مليار النائب ياسر عمر
الأربعاء، 31 مايو 2017 10:50 ص
كتبت سمر سلامة

كشف النائب ياسر عمر ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن التعديلات التى تم التوافق علىى إجراءها بشأن امشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/2018، مشيرا إلى أن اللجنة استقرت على دعم وزارة التعليم العالى بمبلغ 3 مليار جنية لصالح تطوير مستشفيات الجامعة ، كذلك سيضاف مليار جنية إلى الباب الأول لموازنة الوزارة لصالح بدلات الجودة.

 

وقال "عمر" فى تصريح لـ "برلمانى"،  إن موازنة وزارة النقل والمواصلات ستزيد بقيمة مليار جنية لصالح بند قطع غيار القطارات بالسكك الحديدية، لافتا إلى أن وزارة الصحة سيطرأ أيضا عليها عدد من التعديلات حيث سيتم إضافة 9 مليار جنية لصالح  تطوير مستشفيات التأمين الصحى بشرط تقديم الوزير لدراسة جدوى في هذا الشأن .

 

وأوضح النائب،أنه تم استبعاد موازنة المياه والصرف الصحى من موازنة الصحة لضمها إلى وزارة الإسكان والمرافق ، على أن يتم ضم موازنة غير القادرين للعلاج على نفقة الدولة على موازنة وزارة الصحة ودعمها بمليار جنية ، مع زيادة مخصصات الألبان بـ 600 مليون جنية ، ورفع مخصصات الباب الأول لموازنة الصحة بقيمة 17 مليون جنية أيضا.

 

وأكد عمر، أنه سيتم رفع مخصصات وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 79 مليون جنية ، كما سيتم الاستجابة لطلبات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  تطبيق الخدمة المدنية ، لتمكينه من عمل الدورات للعاملين بالدولة بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية.

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان  إلى أنه كما سيتم زيادة مخصصات وزارة التموين وتحديدا في الباب السادس بقيمة 44 مليون جنية ، مع الاستجابة لجميع مطالب جهاز حماية المستهلك.

 

وتابع النائب:" سيتم استدعاء وزير التربية والتعليم الأسبوع القادم لمناقشته في خطته "، مؤكدا أن زيادة مخصصات التربية والتعليم قد تتجاوز الـ 10 مليار جنية لدعم تطوير التعليم في مصر، على أن يتم بعدها عقد لقاء مع وزير المالية لمناقشة هذه التعديلات معه وحسمها بشكل نهائى، لافتا  إلى أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى تواصل مع الدكتور حسين عيسي بشأن زيادة موازنة الوزارة بقيمة 2 مليار جنيه، إلا أن الموقف لم يحسم ولازال تحت المراجعة.

 

 

 

 


print