السبت، 04 مايو 2024 02:55 ص

هل يستدعى البرلمان يوسف زيدان لمناقشة تصريحاته عن صلاح الدين؟.. نشوى الديب: مش شغلتنا

هل يستدعى البرلمان يوسف زيدان لمناقشة تصريحاته عن صلاح الدين؟.. نشوى الديب: مش شغلتنا النائبة نشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والاعلام
الخميس، 18 مايو 2017 04:19 م
محمد صبحى

شن الكاتب يوسف زيدان على مدار الأيام الماضية هجوما حادا على صلاح الدين الأيوبى، حيث زعم إن اليهود والصليبيين أحبوه لأنه أدخلهم بيت المقدس وكان رخوا معهم، كما أنه قتل أضعافا مضاعفة من المسلمين سُنة وشيعة، أكثر ما قتل من الصليبيين، كما اتهمه بالاستيلاء على حكم دمشق بعد وفاة السلطان نور الدين، وقتل الأطفال والنساء بالعاصمة "حلب".

 

وفى هذا الإطار وجه "برلمانى" سؤالا إلى النائبة نشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، هل يستدعى البرلمان يوسف زيدان لمناقشة تصريحاته عن صلاح الدين؟ حيث قالت إنه منذ فترة ليس قليلة وهناك محاولة لتشويه رموز العروبة والقومية العربية، موضحة أن صلاح الدين لم شمل الوطن العربى وحاصر الغزو الصليبى وبالتالى فهو رمز كبير لأنه استطاع أن يوحد القوى العربية والاسلامية لمحاربة الاعداء.

 

وأضافت النائبة نشوى الديب، أن من يحاول تشويه تلك الرموز ونقدها مثل صلاح الدين وجمال عبد الناصر الذين نحن نسترشد بهم ونفخر بهم يجب أن يتم الرد عليه بالنفس الطريقة التى يستخدمها.

 

وتابعت وكيل لجنة الثقافة والاعلام تصريحها بالقول" كبيرة أن البرلمان يستدعى يوسف زيدان لمناقشة تصريحاته والفكر يواجه بالفكر ولا يجوز أن نتدخل فى مسألة مثل هذا الأمر ويجب على الكتاب الأخرين أن يكتبوا الاراء المناهضة ويقدموا الادلة والبراهين".

 

واستطردت البرلمانية نشوى الديب: مش شغلتنا استدعاءه والرد عليه مسئولية المفكرين والمثقين لكن احنا هنرد عليه بقانون ازدراء التاريخ مثل ازدراء الاديان خاصة وأن اراءه لا تمس أمن الدولة والأمن الوطنى التى أرى انها هى التى تستحق فعلا تدخل المجلس.


print