السبت، 04 مايو 2024 04:10 ص

بعد هجوم يوسف زيدان على صلاح الدين الأيوبى.. داعية سلفى: الكاتب كثرت سقطاته وخرافاته

بعد هجوم يوسف زيدان على صلاح الدين الأيوبى.. داعية سلفى: الكاتب كثرت سقطاته وخرافاته زين العابدين كامل الداعية السلفى
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:17 ص
كتب محمد إسماعيل

 

شن زين العابدين كامل، الداعية السلفى، هجوما عنيفا ضد المفكر يوسف زيدان بسبب تصريحات الأخير عن صلاح الدين الأيوبى، متهما زيدان فى بيان صادر عنه بالسقوط وترديد الخرافات.

 

وقال زين العابدين، فى بيان له،"حصل يوسف زيدان على درجتى الماجستير والدكتوراه فى الفلسفة فلم يدرس شيئا من كتاب الله ولا من سنة رسوله ولا من علوم الشريعة ولا التاريخ الإسلامى .لذا كثرت سقطاته بل وخرافاته".

 

وأضاف الداعية السلفى :" زعم أن المسجد الأقصى ليس فى القدس فى 2015، وشتم صلاح الدين الايوبى ورموز وقادة من التاريخ الاسلامي. وشكك بحادثةِ معراجِ النبى إلى السمواتِ العُلى"، قائلا:"يعتبر صلاح الدين الأيوبى من العظماء الذين جاد بهم التاريخ والزمان على هذه الأمّة ،استطاع صلاح الدين توحيد بلاد المسلمين بعد أن كانت متناحرة فلقد قام بتوحيد مصر، واليمن، وسوريا، الحجاز، وتهامة. ودعم المعارف والعلوم والفنون المختلفة واهتم بها واعتبرها جزءاً أصيلاً من نهضة الأمة الإسلامية ونهض ببلاد الشام واستطاع القضاء على الشيعة فى مصر وإعادة مذهب أهل السنة والجماعة ، . خاض معركة حطين وانتصر فيها على الصليبيين فى حطين وفى عدة معارك أخرى . ولقد ضرب صلاح الدين المثل العليا مع الأسرى الصليبيين وقد شهد له القاصى والدانى بذلك".

 

واختتم الداعية السلفى:"عندنا دخلت القوات الفرنسية دمشق عام 1920م عقب معركة ميسلون توجه الجنرال الفرنسى غورو إلى قبر صلاح الدين وقال مخاطبًا إياه: "ها قد عدنا يا صلاح الدين.. فالجنرال غورو يعلم ما يجهله يوسف زيدان".

 

كان يوسف زيدان شن هجوما عنيفا ضد صلاح الدين ووصفه بالحقير.

 

 


print