الإثنين، 29 أبريل 2024 06:14 م

"سياحة النواب" تتفقد مطار الغردقة.. وتؤكد: "طول ما السايح شايف المعاملة كده مش هيفكر يجى"

"سياحة النواب" تتفقد مطار الغردقة.. وتؤكد: "طول ما السايح شايف المعاملة كده مش هيفكر يجى" لجنة السياحة
الخميس، 18 مايو 2017 12:28 م
كتب محمد مجدى السيسى

تفقد اليوم وفد لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، مطار الغردقة الدولى، ضمن زيارة ميدانية للجنة لمدينة الغردقة بدأت أمس الأربعاء، وذلك لمناقشة مشكلات المستثمرين في قطاع السياحة بالمدينة.

 

وقال النائب محمد عبد المقصود وكيل اللجنة فى تصريحات له خلال الجولة، إن هناك شكاوى عديدة وردت للجنة من النواب بسبب التكدس فى مطار الغردقة، مضيفاً: "طول ما السايح شايف المعاملة كده مش هيفكر يجى تانى"، مطالباً بالعمل على النهوض بقطاع السياحة، مشيرا إلى أن مدينة الغردقة والتى كانت تستقبل آلاف السائحين فى الماضى اصبحت لا تستقبل الآن سوى 180 طائرة فى الأسبوع معظمهم جنسيات ألمانية وأوكرانية، فى ظل اختفاء السياحة الروسية والإيطالية .

 

من جانبه قال النائب أحمد سميح، إن مصر تعانى من مشكلة فى إدارة أزمة السياحة، مشيراً إلى أنه لا يجب أن نعلق دائما الشماعة على الحالة الأمنية، مضيفا: "هناك دول كثيرة تعانى من عمليات إرهابية ومع ذلك لا يتأثر قطاع السياحة بذلك"، مشيراً إلى أن هناك بعدا سياسيا يتعلق بأزمة السياحة بسبب تعمد بعض الدول فى إفشال مصر اقتصاديا، ولا بد من مواجهة هذا الأمر بكل قوة.

 

فيما قال النائب الدكتور إبراهيم حمودة وكيل اللجنة، إن ما يحدث فى قطاع السياحة فى مصر يتطلب قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإدارة الأزمة بنفسه، مشيرا إلى وجود عوامل "قاهرة" أخرى بخلاف الأمنية ساعدت على وصول السياحة الى ما نحن عليه الآن أهمها الاستهداف السياسى، مطالباً بإعادة هيكلة الإدارة القائمة على قطاع السياحة.

 

وقال النائب الوفدى الدكتور محمد عبده، إنه بالرغم من امتلاكنا أهم آثار فى العالم والشواطىء الممتدة على آلاف الكيلو مترات الا اننا لا نمتلك العقلية التى تستطيع إدارة تلك المقومات، مضيفاً، : " جميع الأماكن فى العالم نرى فيها حوادث ولكنها لا تتأثر، وهو ما يدل على اننا مستهدفين سياسيا سواء فى الداخل او الخارج لتركيع مصر".

 

وانتقد عمارة اهمال السياحة العربية فى مصر رغم انها البديل المتاح فى ظل انهيار القطاع السياحى، مطالباً باستحداث مادة دراسية عن السياحة ، مشيرا الى انه عرض الامر على رئيس الوزراء ولم تتم الاستجابة له.


الأكثر قراءة



print