السبت، 04 مايو 2024 04:46 ص

أزمة قانون مزاولة المهن الطبية عرض مستمر.. أمين عام "الأطباء":"احنا نقفل كليات الطب أحسن"

أزمة قانون مزاولة المهن الطبية عرض مستمر.. أمين عام "الأطباء":"احنا نقفل كليات الطب أحسن" الدكتور رشوان شعبان ، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء
الأحد، 14 مايو 2017 01:23 ص
كتبت ريهام عبد الله

سخر الدكتور رشوان شعبان ، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، من تصريحات الدكتور محيي عبيد  نقيب الصيادلة حول قانون مزاولة مهنة المحاليل الطبية، الذى تعكف النقابة على إعداده وتستهدف فيه استبعاد الأطباء البشريين في مزاولة التحاليل الطبية .

 

وأضاف شعبان في تصريح خاص لـ"برلمانى"  :"الكلام غير معقول وغير واعي، احنا هنطالب بإغلاق كليات الطب وإعدام الأطباء جميعاً طالما يسببون أزمات وهم السبب في أزامات المنظومة الطبية كلها".

 

وأوضح الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء أن مشروع قانون معامل التحاليل الطبية المقدم من الدكتورة إيناس عبد الحليم، ليس من إعداد نقابة الأطباء، قائلاً :" لم نعد مشروع القانون، وهذا كلام عاري من الصحة".

 

وتابع :"الأصل في الأمور أن التحاليل الطبية فرع من فروع الطب البشرى ، والقانون القائم بشأن التحاليل الطبية قديم منذ عام 1950 ويسمح للزراعيين وتربية كيمياء وبيطريين والصيادلة بعمل تحاليل، ليس لدينا مانع من أن من درس كيمياء يعمل في التحاليل لكن فتح المعامل والتعامل مع الجسم البشرى حق أصيل للأطباء".

 


print