الإثنين، 06 مايو 2024 02:13 ص

إيناس عبد الحليم تقدم قانون معامل التحاليل الطبية.. ونقيب الصيادلة: "مشروع فاشل"

إيناس عبد الحليم تقدم قانون معامل التحاليل الطبية.. ونقيب الصيادلة: "مشروع فاشل" الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة،
السبت، 13 مايو 2017 09:46 ص

قدمت الدكتور إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم مزاولة مهنة التحاليل الطبية فى مصر، بموافقة أكثر من عُشر أعضاء المجلس، وتم إحالة مشروع القانون للجنة الشئون الصحية للبدء فى مناقشته لإقراره.

 

فور الإعلان عن تقديم مشروع القانون للجنة الشئون الصحية، والتى أثارت حالة من الجدل، إذ طالبت نقابة الأطباء بضرورة حصر سحب العينات على الأطباء البشريين، وعدم منح رخصة لمزاولة عمل التحاليل سوى تحت إشراف طبيب بشرى.

 

نقيب الصيادلة عن قانون التحاليل الطبية :"قانون فاشل"

وهو الأمر الذى رفضه الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، إذ أكد أن التحاليل في الأصل قاصرة على الصيادلة، مشدداً على ضرورة عدم ترك مهنة التحاليل للأطباء، واصفاً مشروع القانون بـ"الفاشل".

 

وقال عبيد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن قانون مزاولة مهنة الطب لا يتحدث عن إجراء التحاليل من قبل الأطباء، مشيراً إلى ان ما يرقب من 60% من معامل التحاليل مملوكة لصيادلة، و15% لبيطريين، و10% لأطباء بشريين، و5% لعلوم وزراعيين ومهن أخرى.

 

وأكد عبيد، أن الدكتورة إيناس عبد الحليم تبنت مقترح ومشروع قانون نقابة الأطباء فيما يخص معامل التحاليل الطبية، مضيفاً :"قانون فاشل وسيعود للأدراج، ويجب قصر عمل الأطباء في تحاليل الباثولوجى فقط".

 


print