السبت، 20 أبريل 2024 07:48 ص

إنفراجة مؤقتة فى أزمة نواب جنوب سيناء مع المحافظ.. غريب حسان: ننتظر تنفيذ الوكيلين

إنفراجة مؤقتة فى أزمة نواب جنوب سيناء مع المحافظ.. غريب حسان: ننتظر تنفيذ الوكيلين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
الإثنين، 08 مايو 2017 12:23 م
كتب إبراهيم سالم

بعد أن تقدم  نواب جنوب سيناء بطلب للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لقبول استقالتهم من عضوية مجلس النواب، اعتراضا على أداء محافظ  الإقليم اللواء خالد فودة، حدثت انفراجة بعض الشئ بها، خصوصا بعد تدخل وكيلا البرلمان للوساطة بين النواب الأربعة والمحافظ. 

وكان النواب فى نص استقالتهم المسببة  أكدوا : إننا نواجه مشكلة حقيقية  مع الجهاز التنفيذى للمحافظة فى عدم  تعاونهم معنا فى حل مشكلات المواطنين  البسيطة،  والتى يمكن حلها  من خلال الجهاز التنفيذى  بكل سهولة، لولا التعنت  الواضح من خلالهم مما وضعنا فى حرج  شديد أمام أبناء دوائرنا

 

وكيلا البرلمان يقودان مساع لحل أزمة نواب جنوب سيناء مع المحافظ.. تعرف على التفاصيل

 

كشفت النائبة سارة صالح، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، عن لقاء فى الثانية عشر من ظهر اليوم الأثنين يجمع نواب جنوب سيناء الاربعة الذين تقدوموا باستقالتهم بالأمس للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان من جهة واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء من جهة اخرى، على أن يكون بحضور وكيلى البرلمان النائبان السيد الشريف وسليمان وهدان.

 

وأضافت "سارة" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن نواب المحافظة سيعرضون كافة الطلبات الخاصة بهم على المحافظ فى حضور الوكيلين، والتى تخص مراجعة شروط التقدم لاستلام أراضى وشقق سكنية بالمحافظة، واسقاط شرط عدم إزدواج الجنسية، إضافة إلى محاسبة كلا من سكرتير عام المحافظة ومدير الأمن على التعنت الواضح منهم تجاه النواب وأبناء المحافظة، لافتة إلى أن التعنت ليس من قبل المحافظ إنما هو من قبل السكرتير ومدير الأمن.

 

كان  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أكد أنه يكن كل التقدير والاحترام لنواب محافظة جنوب سيناء، مؤكدا أنه لا يدخر جهدا فى تنفيذ طلباتهم، وأنه سيزور غدا البرلمان لمناقشة مشاكلهم، وتنفيذ طلباتهم المشروعة. وأشار المحافظ، أنه تلقى صباح اليوم اتصالا من النائب نور سلامة لمناقشة بعض المشروعات.

 

وبدوره قال النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، أن النواب الأربعة عرضوا المطالب الخاصة بهم على وكيلى البرلمان، فى حضور محافظ جنوب سيناء، الذى أكد على استعداده التام للتواصل معهم فى سبيل إنقاذ المحافظة من كافة المشاكل التى تحيط بها، من خلالهم دورهم التشريعى ودوره التنفيذى.

 

وتابع "حسان" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن النواب ينتظرون شروع المحافظ فى تنفيذ التوصيات، لافتا إلى أن همهم الأول ليس الشو الإعلامى، إنما هو وضع حلول على أرض الواقع للمواطن السيناوى.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أكد فى تصريحات صحفية أنه يكن كل التقدير والاحترام لنواب محافظة جنوب سيناء، مؤكدا أنه لا يدخر جهدا فى تنفيذ طلباتهم، وأنه سيزور غدا البرلمان لمناقشة مشاكلهم، وتنفيذ طلباتهم المشروعة. وأشار المحافظ، أنه تلقى صباح اليوم اتصالا من النائب نور سلامة لمناقشة بعض المشروعات.

 

 


print