الخميس، 25 أبريل 2024 03:29 ص

وكيل "تعليم البرلمان": 30 مليار جنيه ضائعة فى الدبلومات الفنية ونحتاج تكاتف 3 وزرارت

وكيل "تعليم البرلمان": 30 مليار جنيه ضائعة فى الدبلومات الفنية ونحتاج تكاتف 3 وزرارت عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بالبرلمان
الإثنين، 08 مايو 2017 10:02 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الدولة تتكلف كل عام 30 مليار جنيه يتم صرفها على التعليم الفنى بين تطوير المدارس ومرتبات المعلمين وغيرها ولكن دون إى إفادة للدولة، موضحا أن الطالب الذى يدخل الدلبوم يدرك جيدا أن المواد التى يحصل عليها لن تفيده وبالتالى لا يهتم وكل ما يريده أن يحصل على شهادة وفقط.

 

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن التعليم الفنى يحتاج إلى تكاتف 3 وزارات هى: التربية والتعليم والصناعة والاستثمار من أجل وضع خطة واضحة لتطويره وربطه بسوق العمل، مشددا على ضرورة أن يكون هناك إرادة حقيقية من قبل الدولة فى دعم التعليم الفنى لأنه الاهتمام به يمثل بداية تقدم الدولة.

 

وأوضح النائب، أنه يعد حاليا قانون جديد لتقديمه للمجلس حول كيفية اﻻستفادة من المدارس الصناعية والزراعية فى الإنتاج بما يعود بالنفع على المدرسين والطلاب، مشددا على أن هذا القانون لن يحقق الغرض منه إلا إذا اهتمت كل الهيئات الحكومية المعنية بالتعليم الفنى. 

يذكر أن النائب عاطف عبد الجواد، قد قدم بيانا عاجلا إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس حول أزمة التعليم الفنى فى مصر وانهيار منظومته، مطالبا بسرعة التدخل لإنقاذ هذه المنظومة. 


print