الجمعة، 10 مايو 2024 10:52 ص

وكيل لجنة الصناعة: مليار دولار فى طريقها لمصر بعد زيارة بعثة البنك الدولى

وكيل لجنة الصناعة: مليار دولار فى طريقها لمصر بعد زيارة بعثة البنك الدولى البنك الدولى
الخميس، 04 مايو 2017 09:02 م
كتب مصطفى النجار

قال محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن بعثة البنك الدولى التى من المقرر أن تزور مصر خلال أسبوع للوقوف على المتغيرات التى تعاقدت على أساسها مع الحكومة لصرف قرض بقيمة 3 مليار دولار سترى تطورًا فعلياً فى معدلات نمو الاقتصاد ومشروعات البنية التحتية، مؤكدًا ان الشريحة الثالثة والأخيرة من القرض ستحصل عليها مصر لأنها ملتزمة بنص الاتفاقية.

وأكد الزينى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن برنامج الاصلاح الاقتصادي يسير بخطوات ثابتة نحو الأهداف التى أعلنتها الحكومة فى اتفاقها مع البنك الدولى، مشددًا على أن البرلمان يتابع التحركات أولًا بأول فيما يخص التشريعات المنظمة للتنمية الشاملة والمساهمة فى تحسين معيشة المواطن المصرى وهى الأهداف الرئيسية لأى إصلاح حقيقى تقوم به الدولة لصالح المواطن محدود الدخل.

كان حافظ غانم، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد أكد أنه من المتوقع صرف الشريحة الثالثة من قرض البنك لمصر خلال شهرديسمبر القادم، بقيمة مليار دولار، وأنه من المقرر أن تزور بعثة من البنك خلال الأسبوع القادم، لمقابلة الحكومة المصرية ومناقشة الأوضاع الاقتصادية المصرية، ومدي التقدم في برنامج الاصلاح الاقتصادي.

جدير بالذكر أن الحكومة اتفقت مع البنك الدولي للحصول علي قرض بقيمة ٣ مليار دولار تقدم علي مدار ٣ سنوات، وقد حصلت علي شريحتين بإجمالى 2 مليار دولار من القرض.


print