الإثنين، 20 مايو 2024 09:13 م

وفد المصريين الأحرار بالبنك الدولى.. ومطالب بتصنيف الإخوان جماعة إرهابية (فيديو وصور)

وفد المصريين الأحرار بالبنك الدولى.. ومطالب بتصنيف الإخوان جماعة إرهابية (فيديو وصور) وفد المصريين الأحرار
الأربعاء، 05 أبريل 2017 02:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال أحمد مشعل رئيس وفد "المصريين الأحرار" فى الولايات المتحدة الأمريكية، إن وفد الحزب كان له نشاط مكثف فى ثانى أيام لقاءاته ضمن زيارته للولايات المتحدة، حيث شارك فى عدد من اللقاءات والفعاليات.


وذكر مشعل، أن الوفد شارك فى ندوة عن الملف الفلسطينى مع الدكتور زياد العالى مؤسس ورئيس مجموعة العمل الفلسطينية الأمريكية، والسيناتور السابق جيرى ويلز، وأكد الوفد من خلال محمد صفا على عدم وجود ما يسمى بالأقلية المسيحية فى مصر، قائلا: "إننا مجتمع ونسيج واحد قوى".. جاء ذلك ردًا على حديث السيناتور جيرى ويلز بأن هناك أقلية مسيحية فى مصر.

unnamed

ولفت أحمد مشعل إلى زيارة بعض أعضاء الوفد إلى صندوق النقد الدولى للاطلاع على دور الصندوق على مستوى العالم، ودور مصر التى تمثل مجموعة الدول العربية عن طريق مقعدها الذى يمثله الدكتور حازم الببلاوى، مضيفًا أن وفد "المصريين الأحرار" طرح سؤالاً حول الشروط التى يضعها صندوق النقد، وهل هى ضمان لعودة الأموال؟، أم هى فلسفة لضمان الإصلاح الاقتصادى؟، مشيراً إلى أن الإجابة كانت ضمان الإصلاح الاقتصادى هو ضمان لعودة الأموال.

unnamed (1)

وأوضح رئيس وفد "المصريين الأحرار" إلى الولايات المتحدة قائلا "كان هناك لقاء داخل المنتدى الأمريكى للصحافة والإعلام برعاية مايكل مورجان، وبحضور السيناتور دى بلاك، وميرى سترادا ممثلة عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر، ودارت النقاشات حول كيفية دور الاحزاب والمؤسسات المصرية فى إقناع دوائر صنع القرار فى المجتمع الأمريكى بضرورة إدراج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية على قوائم الإرهاب.

وتابع مشعل: "كان هناك لقاء مع وزير الداخلية الأمريكى السابق مايكل اشكروف، وتطرق النقاش حول كيفية مواجهة ومحاربة الإرهاب على عدة أصعدة منها المتمثلة فى البعد الأمنى، والثقافى والاجتماعى، وأهمها المواجهة الفكرية، ودور مصر المهم لأنها تمتلك خبرة كبيرة فى ذلك".
كما كان هناك لقاء آخر مع الدكتور وليد فارس، مستشار الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ودارت مناقشات حول إمكانية تفعيل دور الأحزاب المصرية فى التواصل مع مثيلاتها فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح مشعل أن وفد الحزب شارك فى الوقفة التى نظمها أعضاء الجالية المصرية فى أمريكا، أمام البيت الأبيض، رافعين الأعلام المصرية، ومنشدين الأغانى الوطنية فى جو احتفالى رائع، مضيفا أن قناة "نيو دريم"، أجرت حوارا تليفزيونيا مع محمد صفا عضو الوفد، تحدث خلاله عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على تطرقه إلى أهداف وفد حزب "المصريين الأحرار" من تلك الزيارة.
وكان وفد من شباب حزب المصريين الأحرار، قد سافر يوم الجمعة الماضية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للولايات المتحدة الأمريكية، وتأتى زيارة وفد شباب حزب "المصريين الأحرار"، تأكيدًا على دور الشباب المصرى فى الحياة السياسية، وتأييدا من الحزب للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قيادته للدولة.

وتستمر زيارة وفد شباب الحزب للولايات المتحدة لمدة أسبوع، يلتقون خلالها مع أعضاء من الكونجرس الأمريكى، لدعم مشروع القانون الذى تبناه بعض نواب الكونجرس الأمريكى، لإدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

ويعقد وفد شباب المصريين الأحرار عدة لقاءات مع أقباط المهجر، والجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، والجمعيات الحقوقية، لعرض صورة مصر الحقيقية، والأحداث التى تلت ثورة 30 يونيو، من إرهاب الإخوان.

ويضم وفد المصريين الأحرار كلا من محمد صفا، وبلال حبش، وأحمد مشعل، وحازم هلال، وإنجى فران، وعمرو عبد العظيم، وولاء عزيز، وبسمة طارق، وأحمد العنانى.






الأكثر قراءة



print