السبت، 04 مايو 2024 08:49 م

عضو بلجنة الصحة: مشروع قانون إضافة تحليل (DNA) ضمن الأوراق الرسمية سيحل مشاكل أطفال الشوارع

عضو بلجنة الصحة: مشروع قانون إضافة تحليل (DNA) ضمن الأوراق الرسمية سيحل مشاكل أطفال الشوارع مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان
السبت، 29 أبريل 2017 06:18 م
كتب محمد صبحى

قال الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الاقتراح بقانون بإضافة تحليل (DNA) ضمن الأوراق الرسمية سيحل مشاكل أطفال الشوارع، ولكن قد يواجه صعوبات فى التطبيق على جميع أبناء الشعب المصرى وبالتالى قد يتم تطبيقه على الأجيال القادمة.

وأضاف مرشد فى تصريح لـ" برلمانى" أن تطبيق هذا القانون سيسهم فى حل مشاكل أطفال الشوارع، ويحدد مسألة النسب بشكل واضح، متابعا: يجب أن نبدأ فى تطبيقه على اعتبار أنه شرط أثناء خروج بطاقة الرقم القومى، مع عمل قاعدة معلومات ابتداء من الطالبين استخراج البطاقات.

واستطرد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن مشروع القانون وتطبيقه يستلزم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية لمتابعة التنفيذ حال إقراره من مجلس النواب .

كان النائب هشام والى عضو مجلس النواب أعلن أنه تقدم بمشروع قانون لإضافة تحليل "dna" ضمن الأوراق الرسمية وعمل قاعدة بيانات للشعب المصرى بأكمله بما يواجه ظاهرة اختطاف الأطفال وعملية بيع الأعضاء البشرية فضلا عن التمكين من الوصول لأسر أطفال الشوارع.

 


الأكثر قراءة



print