السبت، 20 أبريل 2024 06:01 ص

أمين "دينية البرلمان" يعلن جمع توقيعات الرافضين لقانون "أبو حامد" على تعديلات الأزهر

أمين "دينية البرلمان" يعلن جمع توقيعات الرافضين لقانون "أبو حامد" على تعديلات الأزهر الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب
الخميس، 27 أبريل 2017 04:59 م
كتب محمود العمرى

قال الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن هناك حالة من الرفض الشديد داخل اللجنة للقانون المقدم من النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، بشأن تعديلات قانون الأزهر، وتحديد مدة لشيخ الأزهر.

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الفترة الحالية لا تتطلب أزمات مع المؤسسات فى الدولة، بل تحتاج إلى دعم للمؤسسات وعلى رأسها مؤسسة الأزهر، موضحا أن مناقشة هذا القانون يعد فتحا لجبهة كبرى من الصراع مع شيخ الأزهر وقياداته الأزهر.

وتابع أنه سيجمع توقيعات لرفض قانون "أبو حامد"، واصفا أنه مخالف للدستور، وأن الموافقة عليه يعد تعديا واضحا على عمل الأزهر، لافتا إلى أن هذه الفترة تتطلب العمل بالوقوف مع المؤسسات، فكان أولى على النائب أن يتقدم بمقترح لمساندة المؤسسة الدينية فى تجديد الخطاب الدينى، بدلا من تقديم قانون يفتح جبهة صراع معها.

 

كان النائب محمد أبو حامد، أكد أن مشروع تعديل القانون رقم 103 لسنة 1961، الذى تقدم به لإعادة تنظيم الأزهر الشريف وقع عليه قرابة 200 نائب، وتابع: "رغم أننى لا أحتاج أكثر من عشر أعضاء البرلمان".

 

 

 


print