الإثنين، 20 مايو 2024 08:45 ص

اتحاد العمال يلتقى وزير قطاع الأعمال ونائب وزير المالية لحسم العلاوة.. ويؤكد: صرفها الأسبوع الأول من مايو

اتحاد العمال يلتقى وزير قطاع الأعمال ونائب وزير المالية لحسم العلاوة.. ويؤكد: صرفها الأسبوع الأول من مايو جبالي المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 09:42 ص
كتب محمود حسين
يعقد الاتحاد العام لعمال مصر برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد، مع أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال ومحمد معيط نائب وزير المالية، لحسم مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بنسبة 10% تضم للأجر الأساسى. 
 
 
وقال النائب محمد وهب الله، أمين عام اتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريح لبرلمانى، إنه سيتم عقد اجتماع اليوم بين وزارة  المالية واتحاد العمال، لإنهاء العلاوة الاجتماعية والتى تأجلت من الأسبوع قبل الماضى، بسبب حذف لجنة القوى العاملة بالبرلمان  المادة الخامسة من مشروع القانون بعد ورود خطاب من المحكمه الدستورية العليا بعدم تطبيقها عليهم أو على الجهات والهيئات القضائية، وبالتالي لا تطبق هذه المادة علي غيرهم.
 
وأضاف "وهب الله "، أن العلاوة ستضم إلى الراتب الأساسي اعتبارا من يوليو ٢٠١٦، وبعد الاتفاق عليها اليوم ستعرض على الجلسة العامة لمجلس النواب غدا الأربعاء لإقرارها، وترسل إلى رئيس الجمهورية  للتصديق عليها تمهيدا لصرفها فى الأسبوع الأول من مايو 2017.
 
 

print