الخميس، 02 مايو 2024 03:45 ص

تعديلات تشريعية مرتقبة لمكافحة الإرهاب وضبط الأمن

تعديلات تشريعية مرتقبة لمكافحة الإرهاب وضبط الأمن الدكتور محمد خليفة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأحد، 09 أبريل 2017 05:42 م
كتب مصطفى النجار
تقدم الدكتور محمد خليفة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن محافظة الغربية، بالعزاء لأسر المتوفين من ضحايا حادث تفجير كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا، مؤكدً أنه تواصل مع وزارة التضامن لصرف التعويضات المستحقة لأسر المتوفين والجرحى بأسرع وقت على حد سواء لأنها حقوق قانونية.

وقال خليفة فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه تواصل مع رئيس لجنة حقوق الإنسان علاء عابد، لتنظيم زيارة إلى موقع الحادث الإرهابى الغاشم لأعضاء اللجنة للوقوف على تطورات الأوضاع ومتابعة العمل من كافة جوانبه.

وشدد على ضرورة تكثيف التواجد الأمنى الذى بدأ بالفعل فى الانتشار فى كافة أنحاء محافظة الغربية خاصة مدينتى طنطا والمحلة الكبرى.

وأكد النائب البرلمانى، أنه يتابع مع مسئولى وزارة الصحة توفير أكياس الدم بالكميات المطلوبة بعد أن كان هناك عجز في الكميات لمطلوبة.

وذكر أنه سيلقي بيانا عاجلا في الجلسة العامة للمجلس حول الحادث وتأثيراته السلبية، وأنه سيتقدم بطلب رسمي للدكتور على عبد العال رئيس المجلس ولجنة الشئون التشريعية والدستورية، لتعديل قانون الإجراءات الجنائية لفرض حالة طوارئ بإجراءات استثنائية مشددة لتدارك مثل هذه الأحداث الخارجة عن الإطار الطبيعى.


print