الأربعاء، 15 مايو 2024 10:42 ص

سر "التأشيرات الإلكترونية" ولجنة الأمن القومى بالبرلمان.. وسيلة جديدة لجذب السياحة

سر "التأشيرات الإلكترونية" ولجنة الأمن القومى بالبرلمان.. وسيلة جديدة لجذب السياحة كمال عامر رئيس لجنة الدفاع
الخميس، 06 أبريل 2017 12:41 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها الثلاثاء القادم، سبل تأمين الفضاء المعلوماتى، والتأشيرات الإلكترونية، مشيراً إلى أنه سيتم تناول "الفضاء المعلوماتى" من وجهتين، أولهما فيما يتعلق بما حققته مصر فى هذا المجال وعما كان يتماشى مع ما حققه العالم فى هذا الشق، والشق الثانى إذا كان هناك تشريعات يمكن للمجلس النيابى إعدادها لدعم الدولة والحكومة والأجهزة المختصة لتحقيق أعلى أداء أمنى.

وأضاف عامر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الشق الثانى من الاجتماع سيتناول التأشيرات الإلكترونية، لمتابعة الأداء المصرى مع ما يشهده العالم من تقدم تكنولوجى فيما يتعلق بمنظومة إصدار هذا النوع من التأشيرات لما له من مردودات إيجابية لاسيما فيما يتعلق بجذب السياحة الوافدة إلى البلاد، مشيراً إلى أنه سيتم الاطلاع على تجربة الكويت أيضا فى هذا الصدد.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة ستسمع لممثلى الجهات المعنية حول الخطوات المتخذة لتطوير منظومة "التأشيرات الإلكترونية" وآليات التخطيط لها بدءاً من ميكنة التأشيرات وربطها بموقع إلكترونى بشبكة المعلومات الدولية وامتداد ذلك لميكنة جميع المنافذ بربوع البلاد وتحديث البيئة التكنولوجية، مشيراً إلى أن هذه التأشيرات للدفع بعجلة الاقتصاد والسياحة.

ولفت عامر، إلى أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها يوم الأحد، خطط تنمية محور قناة السويس، بحضور د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، على أن تبحث اللجنة خلال اجتماعها يوم الأربعاء، انتشار الجريمة الجنائية وأسلوب مواجهتها لحماية الأمن القومى.



print