الأربعاء، 08 مايو 2024 02:50 ص

مصر تسحق الإخوان فى واشنطن.. وكيل "الدفاع": لقاء السيسى وترامب ضربة قاضية للجماعة

مصر تسحق الإخوان فى واشنطن.. وكيل "الدفاع": لقاء السيسى وترامب ضربة قاضية للجماعة اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الأحد، 02 أبريل 2017 07:02 م
كتب محمود العمرى
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى ترامب، غدا الإثنين، سيكون له عدة محاور هامة وأبرزها وضع تعاون بين مصر وباقى الدول حول مواجهة الإرهاب فى كل الدول فى الداخل والخارج .

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن كل الأزمات التى كانت تواجه الشرق الأوسط، ناتجة عن السياسات الخاطئة من الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة أوباما، والتى تسببت فى دمار كثير من الدول فى الشرق الأوسط، وكان هدفها هو دمار الدولة المصرية، وهو ما فشلت فيه إدارة أوباما، مؤكدا أن العلاقات المصرية الأمريكية تحسنت كثيرا عما كانت عليه فى السابق.

وعن القضية السورية أكد "كدوانى" أن قضية الشعب السورى، سيكون لها حيز كبير من اللقاء بين الرئيس وترامب، وخاصة أن جميع الدول العربية وعلى رأسها سوريا واليمن وليبيا وفلسطين والعراق تعول على مصر فى دورها لاستعادة أمن البلاد من جديد، والتهدئة فى منطقة الشرق الأوسط، وتجفيف منابع الإرهاب فى الداخل والخارج.

وأوضح وكيل دفاع البرلمان أن هناك قرارات ستخرج بعد هذا اللقاء وستكون ضربة قاضية لجماعة الإخوان وأعوانهم فى الخارج، من خلال إدراج الجماعة الإرهابية على قوائم الإرهاب، وستكون بمثابة القضاء على التنظيم الإرهابى فى الداخل والخارج.





print