الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:07 ص

وكيل البرلمان: زيارة الرئيس السيسى لواشنطن نقلة مهمة فى مسار علاقات البلدين

وكيل البرلمان: زيارة الرئيس السيسى لواشنطن نقلة مهمة فى مسار علاقات البلدين السيد الشريف وكيل مجلس النواب
الأحد، 02 أبريل 2017 05:37 م
كتبت نورا فخرى
أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واللقاء المرتقب بين الرئيس المصرى مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب المزمع عقده غداً الاثنين، لاسيما لكونها أول زيارة لرئيس مصرى مُنتخب بعد 8 سنوات وفى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقال الشريف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إن زيارة الرئيس السيسى تعد نقله مهمه نحو تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى أن أهميتها لا تنحصر على الشق السياسى فقط إنما جميع الجوانب المختلفة لاسيما الاقتصادى منها علاوة عن مناقشة قضايا المنطقة بالكامل وما انتهت إليه توصيات القمة العربية لاسيما للدور المحورى الذى تلعبه مصر.

وأضاف الشريف، أن مجلس النواب يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توجهاته نحو جميع القضايا الداخلية والخارجية، لأننا نثق فى حكمته، موجهاً الشكر إلى القيادة الأمريكية لاهتمامها بزيارة الرئيس الحالية إلى أمريكا.

وتابع الشريف، أنه يتوقع مردودا طيبا عن اللقاء المرتقب بين الرئيسين، نحو استقرار المنطقة وإقرار ودعم عملية السلام ومكافحة الغرهاب، وتدعيم النواحى الاقتصادية لاسيما فيما يتعلق بحجم الاستثمارات بين مصر والولابات المتحدة الأمريكية.




print