الجمعة، 26 أبريل 2024 01:36 ص

القضاة مش موظفين يا "أبو حامد" ولا يجوز الاقتراب منهم.. تحذير من زميلك

القضاة مش موظفين يا "أبو حامد" ولا يجوز الاقتراب منهم.. تحذير من زميلك علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
الخميس، 30 مارس 2017 01:22 م
كتب محمد صبحى
قال علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تعليقا على تقديم مشروع قانون لتخفيض سن التقاعد بالنسبة للقضاة، إنه لابد وأن نعرف آثار القانون على مرفق العدالة، متابعا: القضاة ليسوا موظفين بل يحملون رسالة العدالة ولا يجوز الاقتراب منهم، ولا يجب أن يكون أى قانون لهم إلا بموافقتهم وفقا للدستور وليس تفضلا من أحد، ووفقا لنص المادة 165 يجب أن يوافق القضاة على هذا القانون.

وأضاف عبد المنعم فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يجب وأن يرفق بالقانون دراسة بأعداد القضاة والآثار المترتبة على هذا القانون، لأن تطبيقه يشير لخروج العديد من القضاة للمعاش، بما يؤثر على العدالة، فإذا كان القانون غير مرفق به تلك الدراسة يعد نوعا من أنواع العبث.

وذكر عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان ردا على سؤال: هل يعد إعلان النائب محمد أبو حامد تقدمه بمشروع قانون لخفض سن المعاش للقضاة يحمل رسالة للضغط لقبولهم قانون السلطة القضائية، قائلا إن القضاة أكبر من يوجه لهم رسالة وبعض النواب يحبون الظهور دون مراعاة مقتضيات الأمن القومى والاستقرار فى الاعتبار بافتراضات شاذة وغريبة وكأنهم يبحثون عن وسائل لاختلاق الأزمات.

كان النائب محمد أبو حامد أعلن أنه سيتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب لخفض سن معاش القضاة ليصبح 60 عاما.


print