الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:20 ص

لو مش إخوان بس بتحترمهم "خد بالك".. الأمم المتحدة تحذر من التعاطف مع الإرهابيين

لو مش إخوان بس بتحترمهم "خد بالك".. الأمم المتحدة تحذر من التعاطف مع الإرهابيين علاء عابد
الخميس، 30 مارس 2017 01:13 م
كتبت نورا فخرى
ناشد ماورو مودكو رئيس مكتب مكافحة الإرهاب والمخدرات بالأمم المتحدة، جميع البرلمانيين بتشديد القوانين ضد الإرهابيين مع ضمانات العدالة الجنائية، محذراً من التعاطف مع المقاتلين الإرهابيين العائدين إلى بلادهم، قائلاً : " لاتتعاطفوا معهم إنهم قتلة إرهابيين بحكم القانون".

وقال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ماريو ذكر في كلمته أمام اجتماع الأمم المتحدة فى البرلمان الإيطالى أن الأشخاص المدربين على الإرهاب بمناطق الإرهاب عند عودتهم لبلادهم، نجد بعض الدول تطالب بعفو عام لهم، ونحن لانوافق علي ذلك لأنهم قتلوا الكثير من الأبرياء وغسلوا الأموال وتربحوا من جرائمهم لذا يجب محاكمتهم وإدانتهم، لأنهم أصحاب فكر إرهابي خطير ويقومون بتجنيد الشباب للانضمام للإرهابيين الموجودين في كثير من الدول التي تحارب الإرهاب.

واستكمل "ماريو" حديثة وفقا لـ"عابد"، بقوله: من هذا المنطلق سندعم دولكم لمكافحة الإرهاب، وسنقدم المساعدات من خلال البرلمانات المشاركه في هذا الاجتماع".

وتابع عابد، أن ماريو أشار إلى أن هناك مبادرة خمسيه لأفريقيا الشماليه وأوربا لمكافحة الإرهاب من خلال المحاكمات وإعاده التأهيل والتعاون في التحقيقات الجنائيه والتكاتف الدولي وتوسيع التعاون لتسليم المتهمين المطلوبين لدى دولهم.

وتقدم ماريو في كلمته، بالشكر للدكتور علي عبد العال وعلاء عابد رئيس لجنه حقوق الإنسان، على استضافه مصر مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في أسوان وتعاونهم الدائم والمستمر مع الأمم المتحدة ونظرتهم الهامة وأفكارهم في مكافحه الإرهاب الدولي، ونشر تجربه مصر الرائدة في مكافحة الإرهاب في مصر والحفاظ على حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن وفدا برلمانيا مصريا يشارك في اجتماعات ضمن إطار المبادرة المشتركة التي تهدف إلى دعم وتعزيز النظام القانوني لمكافحة الإرهابيين في دول الشرق الأوسط والمغرب العربي ودول جنوب شرق أوروبا، التي تنعقد في مجلس الشيوخ الإيطالي تحت مظلة الأمم المتحدة، حيث يضم الوفد المصرى عدد من النواب، هم، النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائبة سولاف درويش، والنائب محمد الكومي.


الأكثر قراءة



print