الجمعة، 17 مايو 2024 05:49 ص

إهدار 300 مليون جنيه ببنى سويف.. "إسكان البرلمان" تهاجم المحافظ بسبب محور عدلى منصور

إهدار 300 مليون جنيه ببنى سويف.. "إسكان البرلمان" تهاجم المحافظ بسبب محور عدلى منصور اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:59 م
كتب هشام عبد الجليل
شهد اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، توجيه انتقادات حادة من قبل الأعضاء جميعهم للواء يسرى عبد المنعم خضر، سكرتير عام محافظة بنى سويف، بسبب تأخر البدء فى تنفيذ محور عدلى منصور بالمحافظة، وزيادة الموازنة المخصصة له من 500 مليون إلى 800 مليون.

وقال علاء والى، رئيس اللجنة، خلال كلمته اليوم، "نتعامل طبقا للورق الموجود تحت أيد اللجنة، والذى يثبت أن المشروع تم إسناده لعدد من الشركات الخاصة بالمخالفة للبروتوكول الموقع، وهذا يعنى أن الاعتمادات المالية تم توفيرها منذ فترة وهذا يطرح تساؤلا مهما وهو، من المسئول عن ضياع 300 مليون جنيه على الدولة بعد رفع قيمة التنفيذ من 500 مليون إلى 800 مليون جنيه بحجة أن الموازنة تم الموافقة عليها بعد تحرير سعر الصرف؟ وهذا الكلام عار تماما من الصحة، لأنه لا توجد شركات مقاولات تبدأ العمل فى مشروع بعينه دون أن تكون هناك مخصصات مالية.

ومن جانبه أضاف النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، أن التأخير فى التنفيذ نتج عنه إهدار 300 مليون جنيه، وقال موجها كلامه لسكرتير عام محافظة بنى سويف الذى كان حاضرا الاجتماع: من المسئول عن ضياع هذه الأموال على الدولة؟، يجب سرعة محاسبة هذا الشخص.

ومن جانبه علق اللواء يسرى خضر، سكرتير المحافظة، قائلا: المحافظة غير مسئولة عن التنفيذ والمسئولية كاملة تقع على هيئة الطرق والكبارى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم برئاسة النائب علاء والى، لمناقشة مشاكل الصرف الصحى والصناعى وعدم اعتماد المخططات العمرانية بمحافظة بنى سويف والآثار السلبية التى نتجت عنها عمليات الصرف، والتى تمثلت فى إغراق عشرات الأفدنة وتحويلها إلى بركة من المياه وعدم الإثمار، وتضرر العديد من أصحاب هذه الأراضى، وشهدت اللجنة حالة من الغضب بسبب عدم حضور المحافظ وإرسال ممثل عنه، على الرغم من استدعائه بشكل رسمى.


print