السبت، 04 مايو 2024 05:30 م

محمد الحسينى: البرلمان لم ينته من قانون المحليات حتى نطالب الحكومة بإجراء الانتخابات

محمد الحسينى: البرلمان لم ينته من قانون المحليات حتى نطالب الحكومة بإجراء الانتخابات النائب محمد الحسينى
الخميس، 09 مارس 2017 10:17 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن البرلمان لم ينته من إقرار قانونى الإدارة المحلية الجديد، والهيئة الوطنية للانتخابات، حتى نطالب الحكومة بإجراء انتخابات المجالس المحلية، مشيرا إلى أنه يمكن مساءلة الحكومة عن الانتخابات حال إقرار القانون وصدروه رسميا.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الخميس، أنه يقترح أن يتم صدور قانون الإدارة المحلية الجديد وفقا لمساره الطبيعى، حيث إنه الآن فى مكتب الدكتور على عبد العال، ولكن يتم الانتهاء منه لحين التقسيم الإدارى الجديد للدولة، من أجل البدء فى انتخابات المحليات، حيث إن إجراء الانتخابات وفقا للتقسيم الإدارى القديم يظلم الكثير من الدوائر حين إقرار التقسيم الجديد.

وأوضح "الحسينى"، أن لجنة الإدارة المحلية بذلت مجهودا كبيرا حيث يتكون القانون الجديد من 153 مادة وتم النقاش حوله فى 9 شهور، بالإضافة إلى أن اللجنة لم تأخذ إجازاتها البرلمانية بين دورى الانعقاد.

يذكر أن برنامج الحكومة الذى قدمته للبرلمان خلال العام الماضى نص على إجراء انتخابات المجالس المحلية خلال الربع الأول من عام 2017 أى مع نهاية مارس الجارى، ولم تجر انتخابات المحليات، فضلا عن أن البرلمان لم ينته من قانونى الإدارة المحلية والهيئة الوطنية.

print