الجمعة، 10 مايو 2024 03:18 ص

قانون الخدمة المدنية.. التنظيم والإدارة: النظر فى ترقية الموظفين بعد ضم مدة الخبرة

قانون الخدمة المدنية.. التنظيم والإدارة: النظر فى ترقية الموظفين بعد ضم مدة الخبرة المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الخميس، 09 مارس 2017 11:20 ص
كتب أشرف عزوز
أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خطابا ردا على استفسار أحد الموظفين، يؤكد فيه النظر فى ترقية كل من صدرت لهم قرارات بضم مدة الخبرة العلمية أو العملية أو العسكرية بعد ٣٠ يونيو ٢٠١٦، وذلك باعتبارهم مستوفين للمدة البينية اللازمة للترقية فى ذلك الموعد .

وأضاف الجهاز فى الكتاب أن ذلك يكون وفق القرار الذى أصدره رئيس الجهاز، بضم هذه المدد رقم ٢٤٦ لسنة ٢٠١٦، وذلك بحسبان أن العبرة هى مدى استيفائهم للمدة البينية اللازمة للترقية للدرجة الأعلى فى ٣٠ يونيه .

وكان قد أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القواعد التنفيذية الخاصة بحركة ترقية العاملين المدنيين بالدولة، الذين أتموا المدة اللازمة للترقية إلى الدرجات الأعلى وذلك وفقا للقرار رقم ( 246 ) لسنة 2016 .

وأوضح رئيس الجهاز المستشار الدكتور محمد جميل، أن القواعد تتضمن المدد البينية اللازمة للترقية وهي 6 سنوات للترقية للدرجة الأولى، و 8 سنوات للترقية للدرجة الثانية، و5 سنوات للترقية للدرجات الثالثة والرابعة والخامسة.

وأضاف جميل أن القواعد تشمل أيضا ضرورة حصول مستحقي الترقية لدرجة كبير بصفة شخصية على تقرير كفاية بمرتبة ممتاز في العامين الأخيرين، فضلا عن عدم منح الدرجة للحاصلين على إجازات بدون مرتب أو إعارات لم تقتضيها مصلحة قومية عليا.

كما أكد رئيس الجهاز عدم جواز الاستفادة من تخفيض المدة الزمنية اللازمة للترقية بالنسبة للحاصلين على الماجستير والدكتوراة بعد 30/6/2016 .


print