الإثنين، 29 أبريل 2024 10:48 م

عضو القوى العاملة بالبرلمان: قانون العمل الجديد أنصف المرأة العاملة ومنحها العديد من المزايا

عضو القوى العاملة بالبرلمان: قانون العمل الجديد أنصف المرأة العاملة ومنحها العديد من المزايا النائب محمد وهب الله
الخميس، 09 مارس 2017 08:07 ص
كتب – إبراهيم سالم
أكد النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مشروع قانون العمل الموحد الجديد، حقق للمرأة العاملة العديد من المزايا والحقوق التى سبق وسلبها القانون القديم رقم 12لسنة 2003، لافتا الى أن القانون سيشهد توافقا كبيرا خلال مناقشته باللجنة.

وتابع "وهب الله" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المواد من 50 وحتى 56 من قانون العمل الجديد حفظت كل حقوق المرأة العاملة، حيث حققت لها المادة51 الحصول على إجازة وضع لمدة 90 يوما، ويحق لها تكرارها لمدة 3 مرات، على عكس القانون القديم، الذى وضع شرط فى حالة حصول المرأة على تلك الإجازة لابد وأن تحقق شرط العمل مدة 10 شهور سابقة، على أن تكرر مرتين اثنين فقط.

وأضاف "وهب الله"، أن القانون الجديد خفض ساعات العمل للمرأة الحامل فى شهرها السادس، وأكد على عدم جواز تشغيلها لساعات إضافية طوال مدة الحمل وحتى نهاية 6 أشهر من تاريخ الوضع، لافتا الى أن القانون منح المرأة حق الحصول على إجازة بدون مرتب تتجاوز العامين وتكرارها لأكثر من 3 مرات طوال مدة خدمتها.

واستطرد وهب الله، أن القانون ألزم صاحب العمل الذى يستخدم 100 عاملة فى مكان واحد أن ينشأ دارا للحضانة أو يتعاقد مع إحدى الدور لرعاية أطفال العاملات بالشروط التى يحددها الوزير.


الأكثر قراءة



print