الأربعاء، 29 مايو 2024 10:16 ص

نواب: بعض موظفى "التضامن" أدخلوا أقاربهم ببرنامج "تكافل وكرامة" على حساب الفقراء

نواب: بعض موظفى "التضامن" أدخلوا أقاربهم ببرنامج "تكافل وكرامة" على حساب الفقراء النائب رياض عبد الستار
الإثنين، 13 فبراير 2017 05:52 م
كتب محمود حسين
طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، بمراجعة ملفات برنامج تكافل وكرامة، وأضاف، " بعض الموظفين فى محافظة المنيا استغلوا وظائفهم لإدخالهم بعض أقاربهم فى برنامج تكافل وكرامة على حساب الفقراء والمحتاجين.

وأضاف "عبد الستار" خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الإثنين، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى: "لازم المشروع فى محافظة المنيا يصل للمستحقين ومحدودى الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية".

فيما قال النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان: "برنامج تكافل وكرامة برنامج قومى ومهم، ولكن هناك حالة من التذمر والسخط فى محافظة البحيرة، فهناك من لا يستحق هذا الدعم نتيجة أن المديريات والمكاتب لا ترسل البيانات الخاصة لبعض الفئات المستحقة لتكافل وكرامة، ويجب الرقابة على هذه المديريات لتحقيق أكبر قدر من العدالة".

وتابع "زين الدين": "هذا البرنامج له مزايا وهى توسيع القاعدة المستحقة وزيادة المبالغ ومنح المساعدات لمن هم فوق الخمسين من الزوج والزوجة، وعيوبه، أنه محدد بمدة زمنية منذ عام 2015 حتى 2018 ويعتمد على القروض، ولابد من تحقيق المساواة فى الوصول بهذا البرنامج لمن يستحقه ".



print