الأحد، 05 مايو 2024 04:56 م

نائب يفجر مفاجأة.. الموقع الإلكترونى لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى تحول إلى موقع لتسويق "البرسيم" وهذه إهانة للدولة

نائب يفجر مفاجأة.. الموقع الإلكترونى لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى تحول إلى موقع لتسويق "البرسيم" وهذه إهانة للدولة الدكتور محمد فؤاد
الإثنين، 13 فبراير 2017 11:52 ص
كتب عبد اللطيف صبح
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، والمتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار؛ بشأن بيع الموقع الإلكترونى الخاص بالمؤتمر الإقتصادى.

وفى بيان رسمى لفؤاد، اليوم، صرح بأنه "قد تم بيع الموقع الإلكترونى الخاص بالمؤتمر الاقتصادى الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015، حيث أنه قبل أكثر من عامين من الآن قد قامت الحكومة بالتعاون مع شركات عالمية ومتخصصة بتدشين موقع مصر الإقتصادي؛ لشرح أهداف القمة الإقتصادية التى دعا لها العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز من أجل الإرتقاء بمستوى الإقتصاد".

وأضاف فؤاد" أن الموقع قد تحول لمنصة إعلانية للترويج لعصير "البرسيم" الذى تنتجه إحدى الشركات اليابانية، حيث أنه بعد أنتهاء المؤتمر قد قامت الحكومة مع الشركة التى قامت بتصميم الموقع على تجديد التعاقد لمدة عام دون الإفصاح عن شروط التعاقد، وبعد أن أنتهت مدة التعاقد فوجئ الجميع بأن هناك شركة يابانية قد قامت بشراء الموقع من أجل الترويج لأحد منتجاتها التى قد تم ذكرها".

واستطرد فؤاد" أن ذلك يعتبر إساءة لسمعة وصورة الدولة المصرية والمؤتمر الإقتصادى لدى دول الخارج، خاصة وأنه كان يتعين على الحكومة أن تقوم بدعم وتطوير الموقع من أجل تصدير صورة حسنة عن الاقتصاد والاستثمارات المصرية بدلاً من التعامل مع الأمر بتلك الصورة المخجلة".

وطالب فؤاد، بتحويل الطلب إلى اللجنة المختصة بالمجلس لدراسته.


الأكثر قراءة



print