الأحد، 28 أبريل 2024 12:44 م

نائب يحذر من زيادة فواتير الكهرباء.. ويؤكد:لازم الوزراء ينزلوا الشارع وبلاش تقارير وردية

نائب يحذر من زيادة فواتير الكهرباء.. ويؤكد:لازم الوزراء ينزلوا الشارع وبلاش تقارير وردية النائب على أبو دولة
الإثنين، 13 فبراير 2017 03:43 ص
كتب أحمد التايب
رفض النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، وعضو لجنة حقوق الإنسان، أى اقتراح أو قرار من وزارة الكهرباء بزيادة أسعار فواتير الكهرباء بداية من يوليو المقبل، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، وعدم قدرة المواطنين على الوفاة بالتزاماتهم.

وأضاف "ابو دولة" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن المواطنين فاض بهم الكيل، ولن يستطيعوا تقبل أو تحمل أى زيادة جديدة للكهرباء أو المياه، وخاصة أن المواطن البسيط يئن من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات بعد قرارات الحكومة الأخيرة، وتعويم الجنيه.

وحول التعديل الوزارى الجديد، قال نائب بنى سويف، أنه يجب اختيار وزراء يتمتعون بالحس السياسى، وقادرون على التحرك ميدانيا، ويجب أن لا يكتفى الوزراء بالتقارير الوردية، بل عليهم تكثيف النزول إلى الشوارع والميادين، لأننا نحتاج بالفعل لضبط الأسواق وتشديد الرقابة، لمنع الاحتكار، والقضاء على ظاهرة جشع التجار.


كان أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد قال إن فاتورة يوليو المقبل ستشهد إضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود، وذلك بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.

كما أعلن السيد حجازى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بسبب زيادة أسعار الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيطلب تأجيل زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالى الحالى، أى تأجيل تطبيق أى زيادة لمدة عام واحد بسبب الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا.




الأكثر قراءة



print