الجمعة، 19 أبريل 2024 01:56 م

قذيفة برلمانية.. أيمن أبو العلا: 15 دار أيتام بأكتوبر مهملة..ودور البنات معلهاش رقابة

قذيفة برلمانية.. أيمن أبو العلا: 15 دار أيتام بأكتوبر مهملة..ودور البنات معلهاش رقابة النائب أيمن أبو العلا وغادة والى وزيرة التضامن
السبت، 11 فبراير 2017 07:12 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذى تقدم به من قبل لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى كان للتعرف على إجراءات الوزارة حول الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسؤولى هذه الدور على الأطفال الأيتام الملحقين بها، لافتا إلى أن منطقة أكتوبر على وجه التحديد بها ما قرب من 15 دار للأيتام ومهملة تماما.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن من بين هذه الدور من استحوذ على الشقق السكنية الممنوحة لخريجيها من الدولة دون وجه حق، إضافة تكرار حالات الاعتداءات على الأيتام بهذه الدور، لافتا إلى أن دور الأيتام الخاصة بالفتيات أيضا ليس عليها أى نوع من أنواع الرقابة، مما دعى إلى تدخل فورى وعاجل من الوزارة.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة الصباحية ليوم الاثنين من الأسبوع الجارى عددا كبيرا من طلبات الإحاطة الموجه لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، والتى بلغ عددها 53 ما بين طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة، عن إجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسؤولى هذه الدور على الأطفال الأيتام، وعدم الرقابة على الإعلانات التى تسئ للشعب المصرى.

الأكثر قراءة



print