الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

نائب الوفد:القرارات الاقتصادية لها فوائد..والحكومة لم تجب عن كيف ستعالج عجز الموازنة؟

نائب الوفد:القرارات الاقتصادية لها فوائد..والحكومة لم تجب عن كيف ستعالج عجز الموازنة؟ النائب محمد فؤاد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
السبت، 11 فبراير 2017 06:13 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب محمد فؤاد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة كان لها فوائد كثيرة حول تصحيح بعض أخطاء الماضى، متابعا فى تصريحات لـ"برلمانى": "لكن ما نريد أن نعرفه هو كيف ستوازن الحكومة الأمور فيما يخص الجوانب السلبية وزيادة العجز؟، فإما أن تكون تلك القرارات رفعت من مصادر الدخل، أو أنها الحكومة ستقلل الدعم.
وتناقش لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان فى اجتماعها غدا الأحد طلب إحاطة من النائب محمد فؤاد بخصوص تأثيرات القرارات الاقتصادية الأخيرة وخطة الحكومة لمواجهة أثارها السلبية.

وأوضح عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن الاقتصاد وأفكاره لا يجب أن تنعزل أو تنفصل عن الواقع، وأنه الحكومة اتخذت القرارات بطريقة متتالية لكنه لازالت حتى الآن لم تجب على سؤال: "كيف ستعالج زيادة عجز الموازنة العامة للدولة بعد تلك القرارات".

موضحا أنه من المنتظر أن يحضر الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية الاجتماع للرد على طلب الإحاطة، أو أن ينوب عنه المهندس عمرو المنيرى نائب وزير المالية.


print