السبت، 18 مايو 2024 09:23 ص

النائبة غادة عجمى: نريد وزير صاحب قرار ورؤية.. وتكشف سر فشل الوزراء

النائبة غادة عجمى: نريد وزير صاحب قرار ورؤية.. وتكشف سر فشل الوزراء النائبة غادة عجمى
الخميس، 02 فبراير 2017 08:08 ص
كتبت: سمر سلامة
طالبت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب، أن يكون هناك وزير صاحب قرار ورؤية، وليس وزير يسير وراء موظفين من الوزارة، حيث إن السبب الحقيقى وراء فشل الوزير الثقة بكوادر الصف الثانى والثالث من موظفى الوزارة، وإن هؤلاء هم صاحبى صناعة القرار الحقيقى وليس الوزير، وهذا هو السبب الحقيقى وراء فشل أى وزير قادم أو حالى.

وأكدت "عجمى" على ضرورة تطهير الوزارات من كوادر الصف الأول والثانى والثالث أصحاب السطوة داخل اى وزارة، وأصحاب السيطرة على مقاليد حكم الوزارة، فهم سبب فساد الوزارة.

وأضافت " عجمى" قائلة:" على كل وزير أن يكون له أربعة نواب فى أربعة تخصصات على الأقل، ويرسمون خطة وإستراتيجية عمل بناء عليها تسير الوزارة بأكملها، ولا يترك تحديد الإستراتيجية فى يد موظفين ووكلاء وزارة هم بالأساس سبب الفساد المالى والادارى وأيضا سبب فشل أى وزير" .

وتابعت "يجب أن يعرض كل وزير ونوابه الأربعة أمام البرلمان كشف حساب كل ستة أشهر للتقويم والتقييم والمحاسبة، حيث إن هذا هو دور البرلمان الحقيقى المراقبة السابقة واللاحقة أيضا، ويجب أن يكون شريك فى صناعة القرار وليس مجرد متلقى القرارات الوزارية والتى يدفع ثمنها المواطن المصرى".


print