الجمعة، 03 مايو 2024 01:21 ص

وكيل لجنة التعليم:رفع مرتبات المعلمين لن يقضى على الدروس الخصوصية ويجب تحسين مجموعات التقوية

وكيل لجنة التعليم:رفع مرتبات المعلمين لن يقضى على الدروس الخصوصية ويجب تحسين مجموعات التقوية النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم ودروس خصوصية
السبت، 21 يناير 2017 03:15 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب لن يستطيع أحد أن ينهى على ظاهرة الدروس الخصوصية، ولكن تحسين أداء مجموعة التقوية المدرسية، ممكن أن ينجح نسبياً فى ذلك، وخاصة أنه نجح فى بعض المحافظات مثل محافظة بورسعيدبنسبة 90 % وفى بنى سويف 40 % ، ومؤكدا أن رفع المرتبات المدرسين لن يقضى أيضا على الظاهرة.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى "، أنه يجب أن يحدد مجلس الأمناء ونقابة المعلمين أسعار المجموعات ا

وتابع النائب أن رفع مرتبات المعلمين لن يساعد على خفض ظاهرة الدروس الخصوصية بالعكس من الممكن أن تزودها لذلك يجب إعادة النظر فى وضع الامتحانات وتقويم الطالب على أساس مدى استيعابه للمادة التعليمية وأنا متفائل بالمدارس اليابانية فى تغيير المنظومة لأنها ممكن تساعد على القضاء على الدروس الخصوصية .

أكدت وزارة التربية والتعليم على خفض أعداد طلاب مجموعات التقوية من 25 طالبا إلى 20 طالبا، ويجوز أن يكون من بينهم 5 طلاب من غير القادرين يتم اعفاؤهم من مقابل الاشتراك، على أن يتم اختيارهم بمعرفة مجلس الاباء والأمناء والمعلمين بالمدرسة.

وأضافت الوزارة أنه تكون مدة الحصة 120 دقيقة بواقع 4 حصص شهريًا، بدلًا من 60 دقيقة، بواقع 8 حصص شهريًا طبقًا لظروف كل مدرسة على حده، وبعد موافقة مجلس ادارة المدرسة، ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وموافقة مدير عام الإدارة التعليمية، ومدير المديرية التعليمية، والمحافظ حسب ظروف كل مدرسة.

وأعلنت الوزارة أن للطالب حرية اختيار المعلم الذى يرغب فى الدراسة معه بمجموعة الثانوية، حتى لو كان فى مدرسة أخرى غير المقيد بها.


print