الجمعة، 03 مايو 2024 02:20 ص

وزير التربية والتعليم يعلن مبادرة "مدارس بلا دروس خصوصية" لغلق منافذ تجار المافيا.. المصريون يتكبدون ملايين الجنيهات.. ماجدة نصر: الدروس الخصوصية منتشرة رغم تجريم قانون التعليم

مدارس بلا دروس خصوصية

مدارس بلا دروس خصوصية مدارس بلا دروس خصوصية
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 10:01 ص
استطلع "برلمانى" آراء أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بعد مبادرة "مدارس بلا دروس خصوصية"، والتى أعلنها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى ، وأوضحوا أن قانون التعليم يجرم الدروس الخصوصية، فى الوقت ذاته أكدوا عدم القدرة على تطبيق المبادرة الآن.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

ماجدة نصر عن مبادرة الهلالى: الدروس الخصوصية منتشرة رغم تجريم قانون التعليم


علقت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عن مبارده وزير التعليم "مدارس بلا دروس خصوصية"، قائلة: "إنه سيتم تجريم الدروس الخصوصية قانونا، وأن قانون التعليم بالفعل به مواد تجرم الدروس الخصوصية، ولكن مع ذلك فهى منتشرة بشكل واسع".

الهلالى وزير التعليم

وأضافت " نصر" فى تصريحات لـــ"برلمانى "، أن بعض المناطق استطاعت السيطرة على الدروس الخصوصية، مؤكدة ضرورة وضع آلية للتنفيذ، بالإضافة للاهتمام على تدريب المدرسين وتوفير الراحة للطلاب من تقليل الكثافة داخل الفصول.

وائل المشنب

وائل المشنب: تطوير المدرس ماديًا ومعنويًا شرط نجاح مبادرة "مدارس بلا دروس خصوصية"


أشاد النائب أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى، بمبادرة وزير التربية والتعليم "مدارس بلا دروس خصوصية" التى تمثل قرارًا متميزًا للقضاء على الظاهرة التى تؤرق المواطنين فى مختلف مراحل التعليم.

طلاب مدارس

وأضاف "المشنب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مبادرة وزير التربية والتعليم لن تنجح إلا بعد تطوير المدرسين من الناحية المادية والمعنوية قبل تطبيق المبادرة، مشيرًا إلى أنها سوف تحد من الدروس الخصوصية، ولكن لن تمنعها وتقضى عليها إلا بعد تطبيق سبل تطوير الظروف مناسبة بالنسبة للمعلمين والطلاب على حد سواء.

دروس خصوصية

إنجى فهيم: يمكن تجريم الدروس خلال الفترة الدراسية فقط


من جانبها أيدت إنجى مراد منير، عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، المبادرة شريطة أنها تجرم خلال الفترة الدراسية فقط وليس باقى اليوم، مشيرة إلى أن يكون لدى بعض الطلاب ضعف فى بعض مواد الدراسية تجعله فى حاجة إلى تقويمها عن طريق مدرس خاص بعد الفترة الدراسية.

وأضافت مراد فى تصريحات لــ"برلمانى"، قائلة: "إنه لابد من المراقبة على المدارس ومديريها، خاصة أن مدير المدرسة المستهتر هو من يتسبب فى أزمة تسرب الطلاب من المدارس واتجاهم للدروس الخصوصية.

أكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة توفير الأدوات للطلاب بشكل يجعله يستثمر يومه بشكل سليم، مشيرة أنه إذا توافرت الأدوات للطلبة داخل المدرسة بالشكل الصحيح لن يكون هناك حاجة للدروس الخصوصية.


print