الخميس، 09 مايو 2024 12:42 ص

بالفيديو.. مخرج فيلم إبراهيم عيسى يدعو شيخ الأزهر لمشاهدته: "السلفيين بيكفروا كل شىء"

بالفيديو.. مخرج فيلم إبراهيم عيسى يدعو شيخ الأزهر لمشاهدته: "السلفيين بيكفروا كل شىء" إبراهيم عيسى المخرج مجدى أحمد على وأحمد الطيب شيخ الأزهر
الجمعة، 06 يناير 2017 04:01 م
كتبت منة الله حمدى
أعرب مجدى أحمد على مخرج فيلم "مولانا"،عن حزنه وبأسه الشديد على تدهور فكر الشعب المصرى،حيث كانت كان لديه تفهم خاص وبراح شديد فى الدين ولكن الأمر اختلف الآن وأصبح البعض يحاكم لأنه مؤمن بفكر الإمام محمد عبده الذى كان شيخ التنوير فى ثلاثينيات القرن الماضى .



وتابع أحمد على، فى لقائه مع الإعلامية رشا نبيل فى برنامج كلام تانى على قناة دريم، أن مصر تعرضت فى الآونة الأخيرة إلى مد هائل للتطور الوهابى السلفى جر الشعب بأكمله إلى طريق ليس له علاقة بطبيعة الشعب المصرى، مضيفا أنه تم حذف اجزاء من الرواية حتي لا تصرف الناس عن القضية الاساسية،وهذا بعد موافقة إبراهيم عيسى مؤلف الرواية.

وأضاف مخرج فيلم مولانا، أنه مازلت هناك فئة بالمجتمع غير معترفين بفكرة المواطنة ولا تحية الأخر كما أن المساجد مليئة بالسباب،وأكد أن الطائفة السلفية لا بد وأن تكره الفيلم حيث أنه انتهى تفكرهم منذ 1400 سنة فهم يكفرون اَي شيء وًكل شيء.
وتمنى أحمد على، أن يتحول فيلم مولانا إلى مسلسل تليفزيونى،كى تتيح الفرصة للجميع لرؤيته،كما دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لمشاهدة فيلم مولانا.



print