السبت، 18 مايو 2024 04:16 م

وكيل "نقل البرلمان": حوادث الطرق أكثر خطورة من الإرهاب وتفعيل قانون المرور الحل

وكيل "نقل البرلمان": حوادث الطرق أكثر خطورة من الإرهاب وتفعيل قانون المرور الحل النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل وحوادث طرق
الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:14 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن اللجنة ناقشت أمس تأثير منظومة المرور على حوادث الطرق وتعتبر هذه ثانى جلسة لمناقشة هذا الموضوع لأن الأمر أكثر خطورة من الإرهاب فجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أكد فى النصف الأول من عام 2016 على زيادة حوادث الطرق عن العام الماضى .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن كل فترة يتم إعداد قانون مرور للوصول لمنظومة مرور عالية المستوى تستطيع التحكم فى ضبط العنصر البشرى الذى يتسبب بنسبة 64 %فى حوادث الطرق، وذلك من خلال مواد قانونية رادعة تطبق على السائقين المخالفين لقواعد المرور .

وتابع النائب، "لدينا الكثير من القوانين لكن لا تطبق، لذلك الحوادث كثرت، ولابد من تركيب كاميرات مراقبة بإشارات المرور لمراقبة المخالفين لقواعد المرور وإجراء كشف طبى كل ثلاثة سنوات وعند إثبات تعاطيه مواد مخدرة تلغى رخصة القيادة.

الجدير بالذكر أن لجنة النقل والمواصلات ناقشت تأثير منظومة المرور على حوادث الطرق وخدمات النقل وخاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية = أن مصر من أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة .


الأكثر قراءة



print