الخميس، 02 مايو 2024 07:46 ص

عضو "نقل البرلمان":الشارع يعانى من تسيب مرورى..وتعليم الأطفال قواعد المرور فكرة طيبة

عضو "نقل البرلمان":الشارع يعانى من تسيب مرورى..وتعليم الأطفال قواعد المرور فكرة طيبة النائب جمال أدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وإشارات مرور
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 07:31 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب جمال أدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن تعليم الأطفال قواعد المرور فكرة طيبة، لتثقيف الأطفال ولإنشاء جيل جديد يفهم منظومة المرورية، لأننا نعانى من التسيب المرورى بالشوارع، خاصة بمحافظتى القاهرة والجيزة، التى تنتشر بها ظاهرة تكدس السيارات واستغلال الأرصفة فى الإشغالات.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن منظومة المرور تعانى من العشوائية، لذلك يجب تعليم قواعد المرور للأطفال فى المدارس والجامعات ومراكز الشباب، ولابد أن يكون هناك دعما من الدولة لذلك.
وتابع "نحن بلجنة النقل والمواصلات نسعى لتعميم فكرة مراقبة الشارع إلكترونياً وانسحاب العنصر البشرى من الشارع لأن هذا سيقضى على الفساد فى تحرير محاضر المخالفات المرورية للسائقين.

الجدير بالذكر أن لأول مرة الإدارة العامة للمرور تتوجه إلى مدارس لتدريب الأطفال وإطلاعهم على جميع ضوابط والإشارات المرورية من خلال محاكاة واقعية لهم حيث يقوم الطفل بدور ضابط المرور ويرتدى زيه ويرشد أقرانه بالضوابط الواجب الالتزام بها .

كما تستهدف المدرسة تعليم وإرشاد 1200 طفل شهرياً وستنتقل لكل المدارس من خلال خطة عمل تبدأ بالمدارس على الطرق السريعة التى تتعرض لمشاكل حوادث الطرق .


print