الجمعة، 17 مايو 2024 12:22 م

عضو"الصحة" عن ارتفاع الدواء: "الناس بتموت حسّوا بيهم.. إحنا نستحمل غلاء البنزين لكن الدواء لا"

عضو"الصحة" عن ارتفاع الدواء: "الناس بتموت حسّوا بيهم.. إحنا نستحمل غلاء البنزين لكن الدواء لا" حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشؤون الصحية
الخميس، 29 ديسمبر 2016 11:07 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن العلاج يعتبر أمن قومى مصرى، "الحكومة عايزة تزود أسعار العلاج على العيانين الغلابة"، والسبب الرئيسى لارتفاع أسعار الدواء، هو اعتماد الدولة فى إنتاج الدواء على القطاع الخاص بنسبة 96%، وبنسبة 4 % على القطاع العام، وهذا أدى إلى تحكم القطاع الخاص الذى أصبح يهدد بتوقف إنتاج الدواء فى حالة عدم ارتفاع سعره.

أضاف عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "ارتفاع أسعار الدواء، يعنى موت المرضى الفقراء الذين لا يملكون ثمنه"، معلقا "الناس بتموت يا جماعة، حسّوا بمصر، إحنا ممكن نستحمل ارتفاع سعر البنزين ونبطل الأكل والشرب، لكن مانقدرش نبطل علاج..حسوا بالناس.. لازم نعترف إن اللى إحنا فيه عجز من الحكومة الفاشلة".

كشفت مصادر لـ"برلمانى" عن صدور قرار حكومى اليوم الخميس، بزيادة أسعار الدواء بنسب تتراوح بين 10 و 50 %، وهو ما أثار غضب عدد من النواب، خاصة بعدما عقد رئيس الحكومة اجتماعا مع لجنة الصحة فى البرلمان، لأخذ توصياتهم حول القرار، غير أنه حسب ما جاء فى تصريحات النواب لم تأخذ الحكومة بأى من هذه التوصيات.


الأكثر قراءة



print