الأربعاء، 08 مايو 2024 09:03 م

مواجهة اليوم.. نائب يفتح النار على طارق عامر: قراراته العشوائية سبب ارتفاع الدولار

مواجهة اليوم.. نائب يفتح النار على طارق عامر: قراراته العشوائية سبب ارتفاع الدولار طارق عامر وخالد حنفى عضو مجلس النواب
الخميس، 22 ديسمبر 2016 09:30 م
كتبت نورا طارق
هناك الكثير من المواجهات الساخنة التى تحدث بين النواب والمسئولين من حين لآخر، لعل أخرها هجوم النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب، على طارق عامر، محافظ البنك المركزى.

النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب، أكد أن ما روجت له الحكومة حول أن تعويم الجنيه سيكون مفيدا للاستثمار أمر لم نجده على أرض الواقع ، وحديثها حول كونه سيساعد فى تشجيع عملية التصدير أمر لم يحدث، فلا يوجد أصلا صناعة ، قائلا: "حد يقولى إحنا بنصدر إيه عشان نقلل قيمة الجنيه أصلا".

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأمور تزداد سوءا وتأرجح سعر الدولار يشكل خطرا، والتجار يرفعون الأسعار بشكل عشوائى، مشيراً إلى إن محافظ البنك المركزى هو المسؤول عن ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل، بسبب قراراته العشوائية غير المدروسة.

وتابع النائب قائلاً :"الحكومة نايمة على ودانها ، وفى حالة سكات عنيف، ولا تتخذ إجراءات لحماية المواطن، رغم توجيهات الرئيس الدائمة، ونحن بحاجة لجهاز حماية مستهلك قوى، لمراقبة السوق وتحديد هامش ربح للتجار، نحتاج حكومة لديها حزم وصرامة، وأجهزة رقابة لكشف الفساد وألا نواجه الوضع الحالى، بالكلام فقط لأن المواطن يدفع الثمن .

الأكثر قراءة



print