الجمعة، 10 مايو 2024 12:21 ص

النائب فايز بركات : تطبيق تجربة الخلايا الشمسية بالمدارس يتطلب 4 سنوات

النائب فايز بركات : تطبيق تجربة الخلايا الشمسية بالمدارس يتطلب 4 سنوات النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 09:08 م
كتب – السيد فلاح
قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة تنسق مع وزارة الإنتاج الحربي لتطبيق تجربة الخلايا الشمسية وتعميمها علي المدارس لتوفير الطاقة الكهربائية.

أضاف بركات، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إن تطبيق تجربة الخلايا الشمسية، لن تتمكن الدولة من تنفيذه قبل 4 سنوات على الأقل، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، مشيرًا إلى أن هناك أزمة كبيرة تواجها عدد كبير من المدارس بعد تركيب العدادات الكودية والتى تعمل بكروت الشحن، والتى تؤدى إلى قطع الكهرباء باستمرار عن هذه المدارس.

وأوضح النائب فايز بركات، أنه لا يوجد بند يسمح للمندوب المالى فى الإدارة التعليمية بدفع الكهرباء، وهو ما يهدد بانقطاع الكهرباء عن مدارس مصر، وهى أزمة سوف يتم طرحها ومناقشتها فى البرلمان لإيجاد حل سريع خاصة أن تركيب الخلايا الشمسية فى المدارس فى حال اعتمادها سوف يأخد وقت طويل لا يقل عن 4 سنوات.

وطالب عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بتوقيع بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الكهرباء لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالمدارس لحين، تطبيق تجربة الخلايا الشمسية وتعميمها علي المدارس، مضيفًا : "نعمل فى جزر منعزلة وكل واحد بيشتغل لوحدة، متسائلاً: مين هيدفع فاتورة العدادات الكودية فى المدارس خاصة أنه لا يوجد بند يسمح للمندوب المالي فى الإدارات التعليمية بدفع الفواتير".

print