الإثنين، 13 مايو 2024 09:31 ص

رسميا.. غرفة صناعة الدواء تبلغ وزارة الصحة رفضها لمقترح زيادة 10% من المنتجات

رسميا.. غرفة صناعة الدواء تبلغ وزارة الصحة رفضها لمقترح زيادة 10% من المنتجات أحمد عماد وزير الصحة
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:50 م
كتبت ريهام عبد الله
كشف مصدر داخل غرفة صناعة الدواء، عن أن الغرفة فى اجتماعها الطارئ أمس الخميس أعربت عن رفضها الشديد لمقترح وزارة الصحة بتحريك أسعار 10% من منتجات الشركات المحلية، مطالبين بزيادة 15% أو 20% من المنتجات على الأقل.

وأكد المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن غرفة صناعة الدواء أرسلت خطاباً رسمياً بعد انتهاء اجتماعها الطارئ أمس الخميس، للدكتور رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية فى الوزراة، تعرب عن رفضها الشديد لمقترح الوزارة، كاشفا عن أن الغرفة طالبت بأن تكون نسبة الزيادة فى السعر 50% من السعر المطروح للجمهور، مشدداً على أن الغرفة ستتخذ إجراءات تصعيدية دون أن يكشف تفاصيل عن ماهيتها.

وتأتى هذه الاجراءات بعد رفض شركات الأدوية الخطاب الذى ارسلته وزارة الصحة الأربعاء، تطالب فيه الشركات بارسال قوائم الأدوية المطلوب زيادة اسعارها، لحد أدنى 5 أدوية لكل شركة، وحد أقصى 10% من إجمالى المنتجات.

يشار إلى أن وزارة الصحة حددت نسبة المنتجات الدوائية التى سيتم تم تحريك أسعارها لكل شركة، والمقررة بـ10% من المنتجات كحد أقصى للأدوية المصنعة محليا، و15% كحد أقصى للأدوية المستوردة من الخارج، فيما حددت الوزارة الحد الأدنى بـ5 منتجات لكل شركة.


print