الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:15 م

عضو "صحة البرلمان": الإهمال بالمستشفيات نتيجة تراكمات الحكومات السابقة

عضو "صحة البرلمان": الإهمال بالمستشفيات نتيجة تراكمات الحكومات السابقة  النائبة إليزابيث عبد المسيح
الخميس، 15 ديسمبر 2016 10:36 م
كتب محمد سعودى
علقت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على تصريحات الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان التى قال فيها إن البرنامج القومى لعلاج فيرس سى، ساهم فى علاج 60 % ممن تم علاجهم من فيرس سى على مستوى العالم.

وقالت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن وزارة الصحة كان أداؤها أكثر من رائع ويحسب لها فيما يتعلق بعلاج المرضى المصابين بفيرس سى داخل مصر.

وأضافت :"أما الإهمال الموجود فى المستشفيات، فهو ليست مسؤولية القائمين على وزارة الصحية حاليا، لكن هذا نتيجة تراكمات كثيرة قامت بها الحكومات السابقة، وفى الحقيقة نحن لم نتقدم فى قطاع الصحة، ولا يوجد تحسن واضح، وحاليا يظهر لنا أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية".

وتابعت:" ماينفعش نحط الإهمال فى المستشفيات قصاد علاج الوزارة لمرضى فيروس سى، لأن علاج المرضى أمر يُحسب فعلا لمسؤولى الوزارة، والإيجابيات لازم نقولها، والسلبيات لازم نلفت نظرهم ليها".

جدير بالذكر أن الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أكد أن البرنامج القومى لعلاج فيرس سى، ساهم فى علاج 60% ممن تم علاجهم من فيرس سى على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن سعر عقار السوفالدى فى أمريكا 60 ألف دولار وفى أوروبا 20 ألف يورو ، لافتاً إلى أن مصر حصلت على سعر يعادل 1% من السعر العالمى.



الأكثر قراءة



print